أهم الأخبارالدوري الاماراتي‎الكرة العربية

صور | تصفيات المونديال.. الإمارات والبحرين حبايب وعمان تنجو من الفخ القيرغيزي

اكتفى منتخب الإمارات بالتعادل مع ضيفه البحرين، بهدف لكل طرف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد زعبيل في دبي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الأردن يحقق فوزًا تاريخيًا على الأخضر في الرياض

جاءت البداية سريعة من جانب الضيف البحريني، ليفتتح التسجيل مبكرًا عن طريق مهدي عبد الجبار عند الدقيقة الرابعة، إلا أن فرحة الأحمر لم تدم كثيرًا، حيث نجح الإمارات في إدراك التعادل بواسطة سلطان عادل، عند الدقيقة العاشرة، ليكتفي كل طرف بنقطة ثمينة.

وحافظت الإمارات على صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من تصفيات المونديال، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، بفارق خمس نقاط أمام الجار البحريني، فيما يأتي المنتخب اليمني ثالثًا بأربع نقاط، في حين لا زال رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وتأهلت الإمارات والبحرين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إلى جانب تأمين الثنائي الخليجي تذكرتي العبور إلى كأس آسيا 2027، التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

وعلى مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، حصل منتخب قرغيزستان على بطاقة التأهل بعدما تعادل خارج ملعبه مع عُمان، بهدف لمثله، اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة.

وتقدم المنتخب القرغيزي أولًا عبر هدف الديار زاريبيكوف عند الدقيقة 19، إلى أن صاحب الدار العُماني رفض الانقياد إلى الهزيمة رغم ضمان التأهل، حيث نجح في إدراك التعادل عند الدقيقة 57، بنيران صديقة بعدما سجل مدافع قرغيزستان أرجان توكوتايف هدفًا بطريق ا57 بالخطأ في مرمى فريقه.

وتصدرت عُمان المتأهلة سلفًا ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لصالح قرغيزستان التي لحقت بركب المتأهلين، جاءت ماليزيا ثالثًا بعشر نقاط، بعد الفوز على الصين تايبيه 3-1 على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ليبقى الأخير في القاع دون نقاط.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى