أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو | الشوط الأول.. الأردن تقلب الطاولة على الأخضر بهدفين لهدف

قلب منتخب الأردن الطاولة على رأس مضيفه السعودي، بهدفين مقابل هدف، في الشوط الأول من القمة العربية المقامة حاليًا على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

عاجل | التشكيل الرسمي.. مانشيني يحشد القوة الضاربة لإسقاط النشامى

احتاج المنتخب الوطني إلى 16 دقيقة من أجل تعبيد الطريق صوب مرمى الحارس يزيد أبو ليلي، بعدما أرسل مصعب الجوير ركنية متقنة مرت من الجميع قبل أن تصل إلى قلب الدفاع علي لاجامي الذي يحولها رائعة بالكعب إلى داخل الشباك.

الضيف القادم من عمان تجاوز سريعًا صدمة الهدف الأخضر، ليتوغل موسى التعمري من الرواق الأيمن، قبل أن يقدم فاصلًا مهاريًا عند الدقيقة 27، ليرسل كرة عرضية في غفلة من دفاعات المنتخب الوطني، أكملها علي علوان إلى داخل الشباك، ليبصم على هدف التعادل.

وقبل أن يمر الشوط الأول إلى خط النهاية، عاد يزن النعيمات ليمر من الجميع على مشارف منطقة الجزاء، عند الدقيقة 45+2، إلا أن الدفاع السعودي أبعد الكرة لتجد القادم من الخلف نور الروابدة، الذي أطلق العنان لتسديدة صاروخية حولت مسارها إلى مرمى الحارس محمد العويس.

ودخل الأخضر موقعة النشامى وهو في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، من خمس مواجهات بعد سلسلة من النتائج الإيجابية، تضمنت الانتصار على باكستان ذهابًا برباعية دون رد، وإيابًا بالثلاثة، والأردن في عقر داره بهدفين نظيفين، وطاجيكستان في الرياض بهدف دون مقابل، والتعادل في دوشنبه بهدف لكل طرف.

في المقابل، يبحث منتخب الأردن عن رد الاعتبار أمام المنتخب السعودي بعد الخسارة أمامه في الجولة الثانية من التصفيات في عمان، في الوقت الذي يحتل فيه المركز الثاني برصيد 10 نقاط، بعد تحقيق 3 انتصارات على باكستان بنتيجة 3-0 و7-0، وطاجيكستان 3-0، بينما تعادل مع طاجيكستان 1-1.

تاريخ مواجهات الأخضر أمام النشامي حافل بالندية، حيث التقيا في 16 مناسبة سابقة، حسم الأخضر 8 مباريات، بينما فاز الأردن في 6 لقاءات، وتعادلا في مناسبتين، وسجل المنتخب السعودي 19 هدفًا في مرمى الأردن، بينما سجل النشامى 14 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى