أهم الأخبارالكرة العربية

فيديو | رسميًا.. الكويت يعود من بعيد ويعبر إلى «آسيا 2027»

نجح منتخب الكويت في الحصول على بطاقة تأهل من رحم المعاناة، بعد فوزه على ضيفه أفغانستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الثلاثاء، على ستاد علي صباح السالم في الكويت، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 في السعودية.

اقرأ أيضًا:

عاجل | قرار مفاجئ من اتحاد الكرة بشأن عوائد مباراة الأخضر والأردن

وسيطر التعادل السلبي على مجريات اللعب حتى الدقيقة 81، حيث بدا الأزرق على مشارف الخروج خالي الوفاض من مشوار التصفيات، قبل أن ينجح البديل عيد الرشيدي في خطف هدف الفوز الثمين لصالح المنتخب الكويتي، ليقبض على تذكرة العبور إلى الدور الثالث.


وتصدرت قطر ترتيب المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المزدوجة، برصيد 16 نقطة، من ست مباريات، بفارق تسع نقاط أمام الوصيف الكويت، بينما حل منتخب الهند ثالثًا بخمس نقاط، بفارق الأهداف فقط أمام أفغانستان الذي تراجع إلى القاع.

وحسم المنتخب القطري تذكرة التأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، إلى جوار الأزرق الكويتي، كما أمّن الثنائي العربي حجز مقعد في كأس آسيا «السعودية 2027».

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى