أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةالمنتخب السعودي

قبل مواجهة الأردن.. «الأول بارك» فال الخير على المنتخب السعودي

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره الأردني، اليوم الثلاثاء، في المباراة التي تجمعهما على ملعب «الأول بارك»، وذلك ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

المنتخب السعودي يستضيف الأردن في تصفيات المونديال.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

ويتصدر الأخضر المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف منتخب الأردن، ويحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث بـ5 نقاط، والمنتخب الباكستاني الأخير دون نقاط.

وكان المنتخبان السعودي والأردني قد حسما التأهل إلى الدور الثالث للتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026م، بعد ختام الجولة الماضية الخامسة التي كسب من خلالها السعودي نظيره الباكستاني بثلاثة أهداف نظيفة، والأردن بفوزه على طاجيكستان أيضاً بثلاثة أهداف دون رد.

المنتخب السعودي على «الأول بارك»

وينتظر المنتخب السعودي مواجهة قوية أمام وصيف كأس آسيا؛ حيث يتسلح الأخضر بتاريخه مواجهاته على ملعب الأول بارك؛ إذ لعب المنتخب السعودي 8 مباريات على نفس الملعب منها 5 رسمية و3 ودية.

ونجح الصقور في الفوز في المباريات الخمس الرسمية التي خاضها على «الأول بارك»، وذلك أمام فلسطين واليمن وأوزباكستان وفيتنام وطاجيكستان؛ حيث لم يعرض الأخضر طعم الهزيمة على نفس الملعب في المواجهات الرسمية.

الأول بارك
الأول بارك

ولعب المنتخب السعودي 3 مباريات ودية على «الأول بارك»، فاز في مباراة أمام الكويت، وتعادل أمام منتخب العراق، بينما تلقى هزيمة وحيدة أمام البرازيلي في عام 2018.

 

موعد مباراة السعودية ضد باكستان

ويلعب المنتخب السعودي ضد نظيره الأردني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ حيث يلعب الأخضر على ملعب الأول بارك، ضد وصيف كأس آسيا المنتخب الأردني، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين من أجل الظفر بصدارة المجموعة.

القنوات الناقلة لمواجهة السعودية ضد الأردن

 

وتبث مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضد نظيره الأردن، عبر قنوات «الكأس» القطرية؛ حيث ستكون المباراة متاحة عبر قنوات «الكأس» المجانية.

طاجيكستان ضد باكستان

وضمن منافسات نفس المجموعة، يتطلع منتخب طاجيكستان الذي فقد الفرصة بالتأهل عقب خسارته أمام الأردن في الجولة الماضية، إلى إنهاء منافسات المجموعة بعرض قوي أمام باكستان.

في المقابل يطمح المنتخب الباكستاني بالحصول على النقطة الأولى في المجموعة، بعدما كان خسر جميع مبارياته الخمس السابقة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على باكستان 4-0 في الإحساء وتعادل طاجيكستان مع الأردن 1-1 في دوشانبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على الأردن 2-0 في عمّان وطاجيكستان على باكستان 6-1 في إسلام أباد، وشهدت الجولة الثالثة فوز السعودية على طاجيكستان 1-0 في الرياض والأردن على باكستان 3-0 في إسلام أباد، وشهدت الجولة الرابعة فوز الأردن على باكستان 7-0 في عمان وتعادل طاجيكستان مع السعودية 1-1 في دوشانبي، وشهدت الجولة الخامسة فوز الأردن على طاجيكستان 3-0 في عمان والسعودية على باكستان 3-0 في إسلام أباد.

ويضم الدور الثاني 36 منتخباً تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى