أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودييورو 2024

بمشاركة نجم الاتحاد.. فرنسا تنهي استعدادها لـ«يورو 2024» بتعادل سلبي أمام كندا

أنهى المنتخب الفرنسي  الأول لكرة القدم، وصيف بطل العالم، استعداداته لبطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تنطلق الجمعة في ألمانيا، بتعادل سلبي أمام نظيره الكندي في مباراة ودية في بوردو.

اقرأ أيضًا:

الطريق إلى مونديال 2026.. تونس تسقط في فخ ناميبيا

ودفع مدرب الديوك ديدييه ديشان بمعظم عناصره الأساسية وفي مقدمتهم نجم أتليتيكو مدريد الإسباني انطوان جريزمان، فيما جلس النجم كيليان مبابي المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني على دكة البدلاء، قبل أن يدفع به مكان ماركوس تورام في الدقيقة 74، بعدما تعرض لإصابة طفيفة في الركبة خلال الفوز الودي على لوكسمبورج 3-0.

وكاد مبابي الذي غاب عن الحصتين التدريبيتين الأخيرتين لمنتخب بلاده واكتفى بتمارين فردية، أن يسجل هدف الفوز بمجهود فردي رائع في الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عندما تلاعب بمدافعين داخل المنطقة وسدد كرة قوية تصدى لها حارس المرمى ماكسيم كريبو.

وخاض المهاجم المخضرم أوليفييه جيرو آخر مباراة دولية له في فرنسا كونه أعلن أنه سيعتزل دوليًا بعد نهاية البطولة القارية، فيما شارم نجم نادي الاتحاد نجولو كانتي، بعد أداءه الرائع مع العميد في بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

كما أشرك ديشان مدافع آرسنال الانجليزي وليام صاليبا مكان ابراهيما كوناتيه، إلى جانب دايو أوباميكانو.

وتقع فرنسا في المجموعة الرابعة إلى جانب هولندا وبولندا والنمسا، وتستهل مشوارها في المعترك القاري بمواجهة النمسا في 17 يونيو الحالي، قبل أن تلعب أمام هولندا في قمة نارية بعد أربعة أيام، لتختتم مبارياتها في الدور الأول بلقاء بولندا في 25 من الشهر نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى