كل الألعاب

بنسختها الأولى في المملكة.. الأمريكي غورست يتوج بلقب بطولة العالم للبلياردو

توّج الأمريكي فيدور غورست بلقب بطولة العالم للبلياردو 9 كرات؛ التي استضافتها المملكة لأول مرة بجدة، في الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية.

وفاز غورست على الألباني إيكلينت كاسي في المباراة النهائية بنتيجة (15-14) في مباراة ماراثونية، ليحقق لقب النسخة الـ(33) في تاريخ البطولة.

وكانت منافسات اليوم الختامي قد انطلقت بإقامة دور الأربعة، حيث كسب الألباني إيكلينت كاسي نظيره الفيليبيني يوهان شوا، فيما تجاوز الأمريكي فيدور غورست منافسه البولندي فوجيتش سيفتشوك، ليصل للنهائي ويحقق اللقب، ويزيح الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز من صدارة التصنيف العالمي للاعبي البلياردو.

كما شهد الحفل الختامي للبطولة، تكريم الألباني إيكلينت كاسي بجائزة المركز الثاني في بطولة العالم للبلياردو 9 كرات، وكذلك تتويج الألماني فيليكس فوغل بلقب بطولة السعودية لناشئي البلياردو التي تقام لأول مرة.

من جهته، عبر الأمريكي فيدور غورست عن فرحته الغامرة بالتتويج بلقب البطولة، قائلاً: «لا أستطيع وصف شعوري بالفوز ببطولة العالم للبلياردو هنا في المملكة، لقد كانت الأجواء رائعة، والمشجعون قدموا دعمًا لا يوصف، والتنظيم كان مذهلاً بكل المقاييس، بلا شك كانت تجربة استثنائية لن أنساها من خلال ما وجدناه من حفاوة وحسن استقبال طيلة مدة تواجدنا هنا، وبالتأكيد سأعود مجددًا».، مشيراً إلى فخره بهذا الإنجاز وبقدرته على تحمّل الضغوطات والمحافظة على تركيزه من المباراة الأولى وحتّى الكرة الأخيرة في البطولة.

وشكّلت هذه البطولة فرصة كبيرة للنجوم السعوديين والعرب في رياضة البلياردو للتنافس مع أفضل لاعبي العالم، حيث شهد الحدث تقديم اللاعبين السعوديين لمستويات جيدة، واكتسبوا خبرة كبيرة من خلال احتكاكهم بأمهر اللاعبين، مما يزيد من فرص تسجيلهم لنتائج أفضل في البطولات المقبلة.

يُذكر أن الأمريكي غورست أصبح أول اللاعبين العالميين اعتلاءً لمنصة التتويج بالمملكة في بطولة العالم للبلياردو، حيث ستستضيف المملكة البطولة لـ9 نسخ مقبلة، مما يُجسد ثقة العالم بالقدرات الكبيرة التي تمتلكها المملكة، من خلال تنظيم مختلف المحافل الرياضية خلال السنوات الماضية.

قبل نهائي رولان جاروس.. ريال مدريد يدعم الإسباني كارلوس ألكاراز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى