أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودييورو 2024

على رأسهم رونالدو.. دوري روشن يساهم بـ14 لاعبًا في «يورو 2024»

ينتظر عشاق كرة القدم حول العالم، انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024»، خلال الشهر الجاري؛ والتي تعد من أقوى البطولات العالمية للمنتخبات، ولكن تلك النسخة ستكون مطعمة بقطع فنية قوية تشارك مع الأندية السعودية، إذ سيكون لأندية «دوري روشن»، حظًا من التواجد في البطولة الأعرق بالقارة العجوز.

اقرأ أيضًا:

24 منتخباً و6 مجموعات.. ما هو نظام كأس أمم أوروبا «يورو 2024»؟

ومن المقرر أن تقام مباريات نهائيات كأس أمم أوروبا 2024، خلال الفترة ما بين 14 يونيو و14 يوليو، على 10 ملاعب، تقع في 10 مدن ألمانية مختلفة.

وتعد «يورو 2024» النسخة هي الثالثة التي تقام بمشاركة 24 منتخباً، بعد نسختي «يورو 2016» و«يورو 2020»، وقد تم تقسيم المنتخبات المشاركة عن طريق القرعة على 6 مجموعات؛ جاءت على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: ألمانيا – اسكتلندا – المجر – سويسرا.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا – إيطاليا – كرواتيا – ألبانيا.
  • المجموعة الثالثة: سلوفينيا – الدنمارك – صربيا – إنجلترا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا – هولندا – بولندا – النمسا.
  • المجموعة الخامسة: بلجيكا – رومانيا – سلوفاكيا – أوكرانيا.
  • المجموعة السادسة: البرتغال – تركيا – التشيك – جورجيا.

14 لاعبًا من دوري روشن في يورو 2024

وباتت الطفرة التي شهدتها كرة القدم السعودية مع بداية العام الماضي، عاملاً كبيرًا في كرة القدم حول العالم وليس فقط في المملكة العربية السعودية؛ حيث أصبحت المملكة وجهة أبرز اللاعبين العالميين على مستوى الساحرة المستديرة، ليساهم الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بـ14 لاعبًا في أحد أعرق البطولات في اللعبة الشعبية الأولى.

نجوم دوري روشن للمحترفين
نجوم الدوري السعودي

الهلال والنصر.. نصيب الأسد

ويعد ناديا الهلال والنصر، أحد أكبر الأندية في بطولة الدوري السعودي؛ إذ يساهم كل منهما بـ3 لاعبين من قوامه الرئيسي في بطولة كأس أمم أوروبا؛ حيث يشارك من الهلال سيرجي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، رفقة منتخب صربيا، بالإضافة لنجم وسط الميدان روبن نيفيش، نجم المنتخب البرتغالي.

نيفيز
ميتروفيتش - الهلال
ميتروفيتش – الهلال

أما النصر، فسيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائدًا لمنتخب بلاده؛ حيث يشارك الدون للمرة الخامسة في بطولة «اليورو»، إلى جانب الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، وإيمريك لابورت، لاعب المنتخب الإسباني.

رونالدو - النصر
رونالدو – النصر

الأهلي والاتحاد

وشهدت قائمة منتخب فرنسا، استدعاء نجم نادي الاتحاد نجولو كانتي، إلى صفوف الديوك بعد غياب أكثر من عامين، أما الأهلي، فسوف يساهم بلاعب واحد في بطولة يورو 2024، وهو التركي ميريج ديمرال، مدافع الراقي.

الاتحاد – كانتي
ميريح ديميرال

لاعبان من الاتفاق

وتواجد جورجينو فينالدوم، لاعب وسط الاتفاق، في قائمة منتخب هولندا، بينما لحق زميله جاك هندري، الاتفاق، بقائمة منتخب اسكتلندا.

فينالدوم

كما انضم يانيك كاراسكو، نجم الشباب، لقائمة منتخب بلجيكا، كما استدعى منتخب جورجيا لاعبه سولومون كفيركفيليا، المحترف في صفوف الأخدود.

واستدعى منتخب رومانيا كلا من أندريه بوكا لاعب الأخدود، بالإضافة إلى نيكولاي ستانسيو من ضمك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى