أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد حسم تذكرة الدور الثالث.. الأخضر يعود إلى الرياض

حطت بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في ساعة مبكرة صباح اليوم الجمعة، الرحال في العاصمة الرياض، بعدما نجح الأخضر في إتمام مهمة باكستان بنجاح، وحجز مقعد في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

اقرأ أيضًا:

عقب الفوز على باكستان.. المسحل يبعث برسالة خاصة إلى جماهير الأخضر

وحقق الأخضر فوزًا عريضًا خارج القواعد على حساب مضيفه باكستان بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الخميس، على ملعب جناح في العاصمة إسلام أباد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المزدوجة.

وأعلن حساب المنتخب السعودي الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، قبل قليل، عن عودة بعثة الصقور إلى الرياض بعد استعادة نغمة الفوز مجددًا في باكستان بعد توقف عارض في دوشنبه، معقبًا: «هنا الرياض.. وصلنا بحمد الله وسلامته».


وأحكم رجال المدرب الإيطالي المخضرم روبرتو مانشيني السيطرة على صدارة ترتيب المجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية، برصيد 13 نقاط من 4 مباريات، بفارق 6 نقاط أمام المطارد الأردن، في حين يحتل منتخب طاجيكستان المركز الثالث بـ5 نقاط، بينما يتذيل باكستان الترتيب دون نقاط.

ويتأهب الأخضر لخوض آخر مواجهات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة، عندما يستقبل شقيقه الأردني، يوم الثلاثاء 11 يونيو الجاري، في مدينة الرياض، فيما يلتقي طاجيكستان مع باكستان في دوشنبه لحساب منافسات المجموعة السابعة.

وحافظ رفاق القائد سالم الدوسري على سجلهم خاليًا من الهزائم في الطريق إلى مونديال 2026، حيث حقق الفوز في الجولة الأولى باكستان برباعية في الإحساء، قبل أن يتجاوز عقبة الأردن، بثنائية دون رد في عمان، وتغلب على طاجيكستان بهدف نظيف في الرياض، قبل أن يتعادل في دوشنبه بهدف لكل طرف.

ويضم الدور الثاني 36 منتخبًا تم تقسيمها على تسع مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.

وفي الدور الثالث، يتم تقسيم المنتخبات الـ18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة لكأس العالم، والفريق الذي ينتقل لخوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى