الكرة العربيةأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | مصر تنتزع فوزاً ثميناً من بوركينا فاسو بالتصفيات الأفريقية المونديالية

حقق منتخب مصر الأول لكرة القدم فوزاً ثميناً على حساب ضيفه بوركينا فاسو، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتقدم منتخب مصر بهدف أول مبكر عند الدقيقة 4 بتوقيع محمود حسن تريزيجيه بضربة رأسية قابلها بها عرضية محمد صلاح ليحولها داخل الشباك.

وعاد تريزيجيه ليعزز تقدم منتخب الفراعنة بهدف ثاني بمهارة مميزة بعدما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يراوغ مدافع بوركينا فاسو ويطلق تسديدة صاروخية داخل الشباك عند الدقيقة 8.


وفي الشوط الثاني؛ تراجع أداء منتخب مصر كثيراً ليستغل منتخب بوركينا فاسو الفرصة ويقلص فارق النتيجة بإحراز الهدف الأول له عند الدقيقة 57 مستغلاً كرة مرتدة من يد حارس الفراعنة، محمد الشناوي.

بهذا الفوز؛ عزز منتخب مصر صدارته لجدول ترتيب المجموعة «A»، حيث رفع رصيده إلى 9 نقاط من 3 مباريات، متفوقاً بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط.

في المقابل؛ تجمد رصيد بوركينا فاسو عند 4 نقاط في المركز الثالث بالتساوي مع صاحب المركز الرابع سيراليون، ويأتي خلفهما إثيوبيا بنقطتين وجيبوتي برصيد خالي من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى