الكرة العربيةأهم الأخبار

تصفيات مونديال 2026.. عمان تضرب الصين تايبيه بثلاثية وتخطف صدارة المجموعة

فاز منتخب عمان خارج ملعبه على مضيفه الصين تايبيه، بنتيجة 3-0، يوم الخميس على ستاد بلدية تايبيه، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذا الفوز؛ انفرد المنتخب العماني مؤقتاً بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط من أربع مباريات لقرغيزستان، و6 لماليزيا، في حين بقي رصيد الصين تايبيه خالياً من النقاط.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً قرغيزستان مع ضيفتها ماليزيا على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك.

وتقدم منتخب عمان عند الدقيقة 31 بهدف أول حينما ارتقى عصام الصبحي فوق الجميع لكرة قادمة من ركلة ركنية ولعبها برأسه تابعها زميله عبدالرحمن المشيفري حيث استقرت في الزاوية اليمنى من المرمى.

وسجل عبدالرحمن المشيفري الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب بلاده حينما ترجم بنجاح تفوق زملائه بعد أن تسلم كرة خارج منطقة الجزاء وتوغل داخلها ثم سدد الكرة قوية لم تفلح معها محاولات الحارس بان لتستقر على يساره في المرمى عند الدقيقة 55.

وثم أضاف اللاعب ذاته الهدف الثالث بعد ارتدت منه تسديدة زميله جميل اليحمدي من داخل منطقة الجزاء قبل أن تتابع طريقها نحو الزاوية اليسرى لمرمى الصين تايبيه عند الدقيقة 75.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 11 يونيو، حيث تلتقي عُمان مع قرغيزستان في مسقط، وماليزيا مع الصين تايبيه في كوالالمبور.

صور | تصفيات مونديال 2026.. قطار العراق يدهس إندونيسيا بثنائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى