أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العربية

تصفيات مونديال 2026.. حسام حسن يراهن على ترويض «الخيول»

حذر حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، من خطورة نظيره بوركينا فاسو قبل المواجهة المرتقبة التي تجمع الطرفين لحساب التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، معربًا عن ثقته في تحقيق الفوز الثالث تواليًا.

اقرأ أيضًا:

مانشيني يكشف سر السفر إلى باكستان قبل 24 ساعة من موقعة الحسم

ويتأهب منتخب مصر لخوض مهمة شاقة أمام ضيفه بوركينا فاسو، في المباراة المقررة مساء غدٍ الخميس، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الأولى، لحساب تصفيات مونديال 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأكد حسام حسن، في المؤتمر الصحفي عشية المباراة المرتقبة أمام ضيفه المُلقب بـ«الخيول»، اليوم الأربعاء، أنه يحترم منتخب بوركينا فاسو بشكل كبير، حيث يمتلك العديد من العناصر المميزة، مشددًا على أن هدف فريقه هو الحصول على النقاط الثلاث كاملة وغير منقوصة.

وأعرب مدرب الفراعنة عن سعادته الغامرة بانضمام محمد صلاح إلى معسكر المنتخب المصري قبل الموعد المرتقب أمام الخيول، معقبًا: «دون شك سعيد بتواجد هداف ليفربول الإنجليزي وقائد الفريق، وهو ملتزم لأقصى درجة وجميع اللاعبين تحبه وتقدره».

وختم حسام حسن تصريحاته: «المباراة ليست سهلة أمام منافس صعب المراس، يبحث هو الآخر عن تحقيق الفوز، ويمتلك عناصر تمتلك السرعات، لكن تركيزنا الكامل ينصب على حصد نقاط بوركينا كاملة، ومن ثم سنفكر في مواجهة غينيا بيساو في الجولة التالية يوم الإثنين المقبل».

ويقبض المنتخب المصري، الباحث عن التأهل إلى المونديال للمرة الرابعة في تاريخه بعد نسخ 1934 و1990 و2018، على صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، من مباراتين، جمعها من الفوز على جيبوتي سيراليون.

ويأتي منتخب بوركينا فاسو، الذي يطارد تذكرة التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، في المركز الثاني على سلم ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعدما اكتفى بالتعادل مع ضيفه منتخب غينيا بيساو، وفوز وحيد على إثيوبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى