أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالميةيورو 2024

نجم ريال مدريد: هذا ما ينقص ألمانيا لخطف لقب «يورو 2024»

أكد الدولي الألماني أنطونيو روديجر، قلب دفاع فريق ريال مدريد الإسباني، على قدرة منتخب المانشافت على الذهاب بعيدًا في نهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، والتي تنطلق 14 يونيو الجاري، إلا أن الماكينات تحتاج التعلم من تجربة الملكي في كيفية الوصول إلى منصة التتويج.

اقرأ أيضًا:

مورينيو يخطط لاستعادة جوهرة ريال مدريد في ميركاتو الصيف

وقاد أنطونيو روديجر فريق ريال مدريد لحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخ الملكي، بعدما حقق الإسبان فوزًا دراميًا على حساب بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون رد، في النهائي الذي جرى مطلع يونيو الجاري، على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

ويطمح مدافع الميرينجي إلى استثمار عامل الأرض والأنصار من أجل مساعدة المنتخب الألماني على العودة إلى منصة التتويج بعد غياب دام 28 عامًا، وذلك على الرغم من النتائج المخيبة التي صاحبت المانشافت في الآونة الأخيرة وأبعدته نظريًا من قائمة المرشحين لحصد اللقب.

وأوضح روديجر، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء: «ريال مدريد وألمانيا وجهان مختلفان، نمتلك نظامًا جيدًا يناسب أسلوب اللعب الذي يساعدنا على تحقيق الأهداف، لكن نحتاج إلى أن نتعلم من ريال مدريد كيفية حسم المباريات الكبرى والحصول على الألقاب».

واعترف مدافع ريال مدريد أن مباراة المانشافت الأخيرة أمام أوكرانيا جاءت جيدة للغاية، رغم التعادل السلبي، حيث ينقص الفريق إحراز الأهداف بعد السيطرة المطلقة على مجريات اللعب وإهدار العديد من الفرص السانحة، بينما هذا تحديدًا ما يميز ريال مدريد.

ويرغب المدرب الشاب جوليان ناجلسمان تصويب العديد من الأخطاء التي وقع فيها الماكينات أمام أوكرانيا، عندما يلتقي مع اليونان، بعد غدٍ الجمعة، في آخر وديات المانشافت قبل خوض غمار منافسات «يورو 2024» حيث يقص شريط البطولة يوم 14 يونيو الجاري أمام أسكتلندا، ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وختم روديجر: «الترقب هنا هائل، الجمعة سنواجه اختبارًا أخيرًا بالغ الأهمية لتعزيز الثقة، من المهم إثارة جماهيرنا في هذا الاختبار النهائي، علينا أن نتحلى بالتواضع، نعلم جميعًا ما حدث في البطولات الماضية، شهد الطريق للوصول إلى هنا صعودًا وهبوطًا، الشيء الأكثر أهمية أن نلعب مباراة أولى جيدة جدًا ثم نرى ما سيحدث في بقية البطولة».

ودشن الماكينات المعسكر الختامي قبل أيام من بداية المهمة القارية، حيث يعوّل الألمان على المدرب الشاب، البالغ من العمر 36 عامًا، في إعادة ترتيب أوراق المنتخب المبعثرة في ظل النتائج المحبطة التي صاحبت المانشافت في السنوات العشر الماضية، قبل أن يسرب الطمأنينة إلى الجماهير قبيل معترك «يورو 2024» بالفوز على فرنسا وهولندا وديًا مارس الماضي.

ويقص المنتخب الألماني، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب يورو (3 مرات) أعوام 1972، 1980، 1996، شريط البطولة أمام إسكتلندا، يوم 14 يونيو 2024، على ملعب آليانز أرينا في ميونخ، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا، المجر وسويسرا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى