أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

«فانتزي» روشن.. خماسي الهلال يزين التشكيل الأمثل لـ«الدوري السعودي»

خلال نوفمبر 2023، حانت لحظة مهمة لعشرات الآلاف من عشاق كرة القدم السعودية، مع إطلاق لعبة «الفانتزي» الجديدة لدوري روشن السعودي، للموسم 2023-2024؛ حيث انضمت أعداد ملفتة إلى اللعبة حتى تجاوز الرقم خلال وقت يسير 180 ألف مدير للفرق من 50 دولة في العالم.

اقرأ أيضًا:

رونالدو عن موسمه مع النصر: واحد من الأفضل في مسيرتي

وبعد 6 أشهر من انطلاق «الفانتزي» الذي تصل جوائزه إلى 500 ألف ريال سعودي، نستعرض أمامكم تشكيلة فريق الموسم الأول التي ظهر فيها وجود كبير لأبطال الدوري، فريق الهلال، بخمسة لاعبين من القائمة التي ضمت 11 لاعبا، بطريقة لعب 3-4-3، لكن اللاعب الأفضل كان من فريق النصر، وهو القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يُعرف أيضا أغلى لاعب في «الفانتزي».

تجدر الإشارة إلى أن الأرقام الواردة للاعبين في التقرير التالي، تخص مشاركاتهم منذ إطلاق «الفانتزي» في نوفمبر، وتتبع لقوانين اللعبة، خصوصًا فيما يتعلق بصناعة الأهداف.

حارس المرمى: باولو فيكتور (الاتفاق) – 104 نقاط

لاشك أن المغربي ياسين بونو والسنغالي إدوارد ميندي، هما حارسا المرمى الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك في دوري روشن السعودي طوال الموسم، لكن باولو فيكتور حارس مرمى الاتفاق حصد عددًا أكبر من نقاط «الفانتزي»، بفضل قدرته في الحفاظ على شباكه نظيفة في 8 مباريات (ابتداء من نوفمبر الماضي)، إلى جانب تصديه لركلة جزاء واحدة؛ خلاف تصديه لـ 59 كرة اتجهت نحو مرماه.

وبفضل أداء الحارس البالغ من العمر 37 عامًا في مباراة الجولة قبل الأخيرة أمام الشباب، صنع فارقًا قدره 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه، ميندي إضافة للحارس البرازيلي مايلسون دوس سانتوس (حارس مرمى التعاون).

 

خط الدفاع

سعود عبد الحميد (الهلال) — 112 نقطة

على الرغم من غيابه عن مباراتين خلال الفترة التي انطلقت منذ نوفمبر، إلا أن سعود عبد الحميد، حافظ خلال وجوده على أن يكون المدافع الأفضل أداءً في «الفانتزي».

وسجل عبد الحميد 3 أهداف و3 تمريرات حاسمة وأسهم في خروج فريقه في 8 مباريات بشباك نظيفة منذ بداية الفانتزي، مما جعله المدافع الوحيد الذي تجاوز حاحز الـ 100 نقطة، وحاز اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا على رصيد 13 نقطة في مباراتين، الأولى في الرياض أمام الوحدة والثانية في بريدة أمام التعاون.

سعود عبد الحميد

خاليدو كوليبالي (الهلال) — 88 نقطة

 

أما اللاعب الثاني في خط دفاع هذا الفريق، فكان زميله السنغالي خاليدو كوليبالي، الذي لعب في دوري روشن السعودي للموسم الأول بعد تجربتين تستحقان الاحترام مع فريقي نابولي الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي، وسنجد كوليبالي أقل مساهمة في الجانب الهجومي، مع اقتصار مساهماته التهديفية على هدف واحد، لكنه عوض ذلك بعروض دفاعية قوية وحضور ثابت، وهو الأكثر بين جميع لاعبي الهلال مشاركة في المباريات خارج الأرض.

كوليبالي - الهلال
كوليبالي – الهلال

بيدرو ريبوتشو (الخليج) — 89 نقطة

 

لدينا لاعب من فريق الخليج، هو البرتغالي بيدرو ريبوتشو، إنه اللاعب الوحيد من خارج قائمة الفرق الستة الأولى في ترتيب الموسم 2023-2024، وذلك مؤشر ملفت على أن الظهير الأيسر كان مكسبًا مهمًا لفريقه هذا الموسم، مع مشاركته في 1881 دقيقة منذ نوفمبر. ووصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا إلى مرمى المنافسين مرة واحدة فقط، كما ساهم في تحقيق فريقه للشباك النظيفة في 7 مباريات، مما جعله في المركز الثاني بين المدافعين برصيد 89 نقطة.

 

خط الوسط

سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش (الهلال) – 134 نقطة

لاعب خط الوسط الأفضل أداءً في «الفانتزي» لهذا الموسم هو سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش لاعب الهلال، وأنهى اللاعب المعروف باسم «SMS» الموسم بفارق 15 نقطة عن أي لاعب خط وسط آخر.

وغاب سافيتش القادم من لاتسيو الإيطالي عن المباراة الأخيرة لفريقه الهلال (مباراة الوحدة)، بعد عدد كبير من دقائق اللعب وصلت 1585 دقيقة، مسجلًا خلالها 8 أهداف و11 تمريرة حاسمة منذ نوفمبر.

 

روبن نيفيز (الهلال) – 119 نقطة

البرتغالي روبن نيفيز، زميل سافيتش في خط وسط الهلال، له 11 تمريرة حاسمة منذ نوفمبر، وحقق نيفيز 11 نقطة في مباراتين أمام الحزم والأخدود، بعد تقديم 4 تمريرات حاسمة في تلك المباراتين مع خروج فريقه الهلال بشباك نظيفة.

نيفيز

أوتافيو (النصر) – 110 نقاط

البرتغالي أوتافيو، أحد لاعبي النصر في تشكيلة الفانتزي. لأوتافيو 7 أهداف و6 تمريرات حاسمة. استفاد أوتافيو من خروج فريقه النصر بـ 5 مباريات بشباك نظيفة في وجوده لاعبًا، وله 18 نقطة إضافية، قادته ليأخذ مكانه، ثالث أفضل لاعب في خط الوسط.

أوتافيو

ألفارو ميدران (الاتفاق) — 107 نقاط

لم يتأثر الساحر الإسباني ألفارو ميدران من انتقاله من التعاون إلى الاتفاق، وهو الوحيد في تشكيلة الموسم الذي يملك دقائق لعب من المشاركة بشعارين مختلفين، بإجمالي 1869 دقيقة لعب، وسجل ميدران هدفًا واحدًا، وساعد في 6 مباريات أخرى. وبلغ رصيده في نهاية المطاف 107 نقاط، فكان واحدًا من أفضل لاعبي «الفانتزي» في الموسم.

 

خط الهجوم

كريستيانو رونالدو (النصر) – 170 نقطة

 

لم يتوقف عدّاد النقاط للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مطلقًا، لأنه لم يكن ليهدأ طوال الموسم حتى سجل 35 هدفًا، وهي بمقاييس الفانتزي الذي ابتدأ في نوفمبر (22 هدفًا) بالإضافة إلى 6 تمريرات حاسمة، ولم يضع هدّاف الموسم 2023-2024 في حساباته نقاط المكافآت، فمن أصل 170 نقطة، لديه 4 نقاط فقط من المكافآت.

رونالدو
رونالدو

وحصل رونالدو في المباراة الأخيرة في الدوري أمام الاتحاد على 12 نقطة، بعدما سجل هدفين (محطمًا بذلك الرقم القياسي في تسجيل الأهداف خلال موسم واحد)، وحقق قائد النصر ومنتخب البرتغال، أعلى عائد في مباراة فردية خلال الموسم، إذ سجل رقمًا قياسيًا بلغ 23 نقطة بعد إحرازه 3 أهداف “هاتريك” إلى جانب تمريرتين حاسمتين في فوز النصر على أبها 8-0.

 

ألكساندر ميتروفيتش (الهلال) — 142 نقطة

منافس رونالدو الوحيد في سباق الهدافين، الصربي ألكساندر ميتروفيتش، لاعب الهلال، لقد تضرر كثيرًا من غيابه بعد الإصابة في أبريل الماضي لـ 3 مباريات، لكنه رغمًا عن ذلك ثبّت أقدامه في التشكيلة النهائية للموسم 2023-2024.

ميتروفيتش

رياض محرز (الأهلي) — 117 نقطة

الساحر الجزائري هو ممثل الأهلي الوحيد في تشكيلة الأحلام لموسم 2023-2024، لم يقدم أي لاعب في دوري روشن السعودي تمريرات حاسمة أكثر من تمريرات رياض محرز الـ 12، وجاءت ثمانية منها بعد إطلاق اللعبة، إضافة إلى أهدافه الـ 6 أيضًا.

وحصد رياض محرز أعلى عدد من النقاط في مباراة واحدة، من مباراة الأهلي أمام أبها 5-1، بعد تسجيله هدفًا ومساهمته بتمريرتين حاسمتين ولمحرز الذي يفضل الجانب المهاري في لعبه 3 ثنائيات تهديفية في الموسم، ويمتلك رصيدًا إضافيًا بلغ 24 نقطة من الإجمالي البالغ 117 نقطة.

رياض محرز
رياض محرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى