أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه على حساب دورتموند

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات نهائي المعترك القاري، وذلك على ملعب «ويمبلي» في العاصمة الإنجليزية لندن.

اقرأ أيضًا:

أرقام | قبل المواجهة رقم «15» بين ريال مدريد ودورتموند.. لمن الغلبة التاريخية؟

ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات في آخر 4 مواسم، تحت قيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي؛ فيما ودع الألماني توني كروس، لاعب ريال مدريد، جماهير فريقه، بعدما توج بلقب دوري أبطال أوروبا 6 مرات، منهم 5 بقميص النادي الملكي.

أحداث الشوط الأول من مباراة ريال مدريد ودورتموند

بدأت المباراة بضغط كبير من لاعبي الفريقين؛ حيث ألهب الجمهور حماس اللاعبين؛ إذ توقفت المباراة لمدة تصل إلى دقيقتين بعد اقتحام أحد المشجعين لأرضية الملعب.

وأهدر براندت فرصة تسجيل الهدف الأول لنادي بوروسيا دورتموند بعد تسديد كرة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لحارس ريال مدريد تيبو كورتوا، وذلك في الدقيقة 14 من عمر المباراة.

على الجانب الآخر، سدد فينيسيوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت أعلى عارضة حارس دورتموند؛ حيث لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى الفريق الأصفر.

وفي الدقيقة 21 من عمر المباراة، أهدر كريم أديمي فرص هدف محقق بعد انفراده بحارس المرمى؛ حيث راوغه ولكن الكرة ذهبت بعيدًا عن أقدامه ليسدد كرة ضعيفة اصطدمت بلاعبي ريال مدريد.

وواصل لاعبو دورتموند الضغط بشكل كبير على ريال مدريد؛ حيث انطلق سانشو بكرة خطيرة قبل أن يمررها لأحد لاعبي فريقه ولكن تدخل دفاع النادي الملكي في الوقت القاتل، وسط مطالبات باحتساب ركلة جزاء.

وسدد فولكروج كرة خطيرة في تكملة للهجمة، ولكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لنادي ريال مدريد، وذلك في الدقيقة 24 من عمر المباراة.

ورد لاعبو ريال مدريد على الهجمات الخطيرة على مرماهم بعد انطلاقة رائعة من الناحية اليسرى؛ حيث مررها البرازيلي بعرض الملعب ولكن أبعدها الدفاع الألماني في الوقت المناسب، لترتد بهجمة على مرمى ريال مدريد؛ إذ سدد أديمي كرة قوية تصدى لها كورتوا بكل براعة وحافظ على نظافة شباكه.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء في الدقيقة 35، للبرازيلي فينيسيوس جونيور، بعد تدخله بقوة على حارس مرمى بوروسيا دورتموند كوبيل.

واستدرك لاعبو ريال مدريد الضغط الكبير على مرماهم في النصف ساعة الأولى من المباراة؛ حيث حاول لاعبو المرينجي الاحتفاظ بالكرة والسيطرة على مجريات اللقاء ووسط الميدان من أجل كبح الهجوم الألماني.

وفي الدقيقة 41، واصل كورتوا التألق والزود عن مرماه؛ ليتصدى لتسديدة قوية من سابيتزر من خارج منطقة الجزاء، أبعدها الحارس البلجيكي بعيدًا عن مرماه إلى ركلة ركنية.

 

الشوط الثاني من المباراة

ومع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة، شكل نادي ريال مدريد خطورة على دفاعات النادي الأصفر؛ حيث حصل فينيسيوس على ركلة حرة مباشرة من على مشارف منطقة الجزاء سددها توني كروس بطريقة رائعة، تصدى لها كوبيل حارس نادي دورتموند.

وعاد نادي دورتموند للسيطرة مرة أخرى على مجريات المباراة؛ حيث حاول لاعبوه التسديد من خارج منطقة الجزاء، مع استبسال دفاعات المرينجي ومنع الكرة من الوصول إلى مرمى كورتوا.

وشهدت الدقيقة 57، أخطر هجمات المباراة لصالح نادي ريال مدريد؛ بعد تسديد الظهير الأيمن داني كارفخال كرة خطيرة من الجانب الأيمن، تصدى لها بصعوبة حارس النادي الألماني، لتكون الهجمة عودة النادي الملكي إلى المباراة مرة أخرى وكبح سيطرة الفريق الأصفر.

وشكل لاعبو دورتموند خطورة كبيرة مرة أخرى على مرمى ريال مدريد؛ حيث تصدى كرتوا أحد رجال المباراة، لرأسية قوية من مهاجم النادي الأصفر فولكروج، بعد عرضية رائعة من أديمي، في الدقيقة 63.

وكان الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام قريبًا من هز شباك دورتموند، في الدقيقة 68، بعد خروج خاطئ من حارس النادي الألماني؛ لتمر الكرة من أمام رأس الدولي الإنجليزي بسلام على مرمى النادي الأصفر.

وفي الدقيقة 74، فض داني كارفخال الاشتباك بالهدف الأول لصالح نادي ريال مدريد؛ حيث حول الظهير الأيمن للمرينجي عرضية كروس الرائعة من ركلة ركنية إلى شباك نادي بوروسيا دورتموند، معلنًا عن الهدف الأول للنادي الملكي.

وأهدر بيلينجهام فرصة تسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 76 بعد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لحارس دورتموند.

وانهارت دفاعات النادي الألماني بشكل كبير بعد تلقي شباكها الهدف الأول؛ حيث سدد كروس كرة قوية من ركلة حرة مباشرة، أبعدها الحارس كوبل بعيدًا عن مرماه، وسط هجوم جارف من النادي الإسباني.

واصل كوبيل تألقه في المباراة النهائية؛ بعدما أبعد تسديدة جديدة عن طريق كامافينجا، الذي سدد كرة قوية مقوسة من خارج منطقة الجزاء، حولها الحارس إلى ركلة ركنية، لتشكل خطرًا جديدًا على مرمى دورتموند، فيما كان كوبيل بالمرصاد لمهاجمي ريال مدريد.

وقتل البرازيلي فينيسيوس جونيور أحلام النادي الألماني في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد خطأ فادح من دفاعات بوروسيا دروتموند، استغله بيلينجهام ليمرر الكرة لزميله البرازيلي الذي سدد كرة قوية متقنة داخل الشباك.

وسجل فولكروج الهدف الأول لنادي دورتموند في الدقيقة 87، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى