الكرة العالميةأهم الأخبار

أرقام | قبل المواجهة رقم «15» بين ريال مدريد ودورتموند.. لمن الغلبة التاريخية؟

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني ومنافسه بوروسيا دورتموند الألماني لتسجيل المباراة رقم «15» في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، وذلك عندما يصطدمان في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» موسم 2023-2024.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم من مختلف دول العالم؛ مساء اليوم السبت، إلى العاصمة البريطانية لندن حيث ملعب ويمبلي الشهير، وذلك لمتابعة المشهد الختامي لأكبر البطولات القارية على مستوى الأندية، بين ريال مدريد ومنافسه بوروسيا دورتموند.


وسبق أن تواجه الفريقان في 14 مباراة سابقة؛ فاز ريال مدريد في 6 مباريات، مقابل 3 مباريات فاز بها بوروسيا دورتموند، بينما حسم التعادل 5 مباريات أخرى بينهما.

ونجح لاعبو ريال مدريد في الوصول إلى شباك منافسهم الألماني بـ24 هدفاً، مقابل 19 هدفاً سجلهم بوروسيا دروتموند في مرمى العملاق الإسباني.

جميع المواجهات بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند جاءت في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، والبداية كانت مع موسم 1997-1998 في دور المجموعات وفاز الفريق الإسباني بنتيجة 2-0.

أكبر فوز شهدته مواجهات الفريقين كان لصالح بوروسيا دورتموند بنتيجة 4-1، في دور نصف نهائي تشامبيونزليج موسم 2012-2013، بينما أكبر فوز حققه ريال مدريد كان بنتيجة 3-0، في دور ربع نهائي موسم 2013-2014.

وتعود أخر مواجهة بين الفريقين إلى دور المجموعات من موسم 2017-2018، عندما فاز ريال مدريد على وبوروسيا دورتموند ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-1 و3-2.

ويعد البرتغالي كريستيانو رونالدو؛ نجم وقائد النصر، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، بعدما سجل 7 أهداف لصالح ريال مدريد في مرمى بوروسيا دورتموند.

وعلى مستوى المدربين؛ واجه المدير الفني لريال مدريد، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بوروسيا دورتموند، في 13 مباراة سابقة، فاز في 7 مباريات وخسر 6 مباريات، بينما مدرب الفريق الألماني إدين تيرزيك لم يسبق له مواجهة المرينجي في أي مباراة.

التشكيل المتوقع لنهائي دوري أبطال أوروبا.. ريال مدريد ضد دورتموند

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى