أهم الأخبارالكرة العالمية

الاتفاق تم في لندن.. مورينيو يصدم أندية دوري روشن

تلقت تحركات أندية الدوري السعودي للمحترفين نحو التعاقد مع البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو، المدير الفني السابق لفريق روما الإيطالي، ضربة موجعة بعدما بات «سبشيال وان» قريبًا للغاية من البقاء في أجواء أوروبا، ولكن عبر بوابة السوبر ليج هذه المرة.

اقرأ أيضًا:

اتحاد الكرة يجدد الشراكة مع البنك الأهلي.. و«الخضير»: نسعى لتطوير الاستثمار الرياضي

واقترب المدرب البرتغالي، البالغ من العمر 61 عامًا؛ من العودة مجددًا إلى العشب الأخضر لأول مرة منذ فك الارتباط مع نادي العاصمة الإيطالية مطلع العام الحالي، حيث بدا هدفًا مشروعًا لعدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين، إلا أن اهتمام فنربخشة التركي أقنع مورينيو بالبقاء في القارة العجوز.

وكشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة، أن النادي التركي توصل بالفعل إلى اتفاق مع مورينيو على قيادة وصيف «السوبر ليج» في الموسم المقبل، بعقد يمتد لموسمين تحت صيف 2026ـ في مهمة شاقة من أجل إعادة بناء الكناري من جديدًا بحثًا عن استعادة ذاكرة الألقاب.

مورينيو

وأكدت صحيفة «سبورتس ديجيتال» التركية، أن رئيس النادي التركي، علي كوتش، شد الرحال صوب العاصمة البريطانية لندن، من أجل توقيع عقود انضمام المدرب البرتغالي لمدة موسمين مع خيار التمديد لعام إضافي، وبعدها يظهر إلى جانب مورينيو في مدرجات ويمبلي لحضور نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأفاد الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين والمدربين، عبر الحساب الشخصي على «إكس»: «الاتفاق الشفهي لجوزيه مورينيو مع فنربخشة يسري حتى يونيو 2026، وسيشمل أيضًا خيارًا للموسم الإضافي، خورخي مينديز يتفاوض بشأن الصفقة والآن حان الوقت لمراجعة جميع المستندات الرسمية والتوقيع عليها».


وكان عزيز يلدريم، الذي جلس على رأس الهرم الإداري لفنربخشة بين عامي 1998 و2018، والمرشح لرئاسة النادي التركي، كشف عن ملامح ثورة تصحيح مرتقبة، تعتمد على ضخ دماء جديدة، مع جلب مدرب عالمي بحجم مورينيو، والتخلص من خدمات المدرب الحالي إسماعيل كارتال.

البرتغالي، الذي عانق المجد من أطرافه في أوروبا على مدار عقدين، يقضي فترة من الراحة في الوقت الحالي بعد الرحيل عن روما، كما سبق له تدريب العديد من كبار القوم، أبرزها بورتو البرتغالي وإنتر الإيطالي، بجانب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في إنجلترا، وريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى