كل الألعاب

جدة تتزين لاحتضان بطولة العالم للبلياردو «9 كرات»

تتأهب محافظة جدة، الاثنين المقبل، لرفع الستار عن منافسات بطولة العالم للبلياردو «9 كرات» التي يُنظمها الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، تحت إشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو، وذلك بمشاركة أفضل 100 لاعب دولي.

اقرأ أيضًا:

عاجل رسميًا | «الانضباط» تعاقب مدرب الاتحاد.. و«ثنائي الهلال» براءة

وتشكّل بطولة العالم للبلياردو «9 كرات» التي ستقام بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية، على مدار ستة أيام، علامة فارقة في تاريخ الجولة من خلال الأسماء المشاركة، لا سيما وأنها تسهم بشكل مباشر في تصنيف ترتيب اللاعبين العالمي.

ويتقدم قائمة اللاعبين المشاركين، المصنف الأول عالميًا، الإسباني فرانسيسكو سانشيز رويز، وإلى جانبه مجموعة من الأسماء الرنانة في عالم البلياردو ومنهم؛ ديفيد ألكيدي، والثنائي الأمريكي شين فان بويننغ وفيدور جورست، والنمساويان ألبين أوشان وماريو هي، والبريطاني جايسون شو، والألماني جوشوا فيلر، والسنغافوري ألويشيوش ياب، بالإضافة إلى كو بينغ شونغ من تايبيه، الصين.

كما يشارك إلى جانب أفضل 100 لاعب في العالم، 28 لاعبًا بدعوة خاصة، حيث تشمل قائمة المشاركين 13 لاعبًا من المملكة العربية السعودية، إلى جانب نجوم صاعدة من دول مجاورة مثل قطر، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وعمان، والكويت.

من جانبه، قال الدكتور ناصر بن صعب الشمري، رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر: «بطولة العالم للبلياردو حدث تاريخي له مكانة خاصة في عالم اللعبة ومتابعه كبيرة على الصعيد الدولي، وفخورون باستضافتنا لها على أرض الوطن بمشاركة 128 من نخبة الأسماء العالمية وفي المنطقة».

وأكّد رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر أن البطولة تعزز من مكانة المملكة كوجهة عالمية للرياضة، مشيرًا إلى أن الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الرياضة في الإشراف على العمل، وتسهيل كل الإجراءات اللازمة، لتقديم الحدث العالمي بأفضل صورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى