أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

9 كجم من الفضة الإسترلينية.. الهلال أم النصر من يربح «الكأس الجديدة»؟

يترقب عشاق كرة القدم حول العالم قمة من العيار الثقيل بين فريق الهلال وغريمه التقليدي النصر، بعد غدٍ الجمعة، لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-2024، وسط ترقب الشارع الرياضي محليًا وعالميًا لأحد أهم البطولات السعودية التي تصل جوائزها إلى 10 ملايين ريال.

اقرأ أيضًا:

عاجل | رسميًا.. «الاحتراف» تصدر قرارًا صارمًا بشأن حراسة المرمى في «يلو»

ويتنافس ثنائي العاصمة الهلال والنصر في ديربي لتكسير العظام، على كأس البطولة الذي صُمم بشكلها الجديد من العراقة التي تثبت أهمية الكأس وقيمتها التاريخية؛ وذلك من خلال استخدام مادة الفضة الإسترلينية عيار 925 المطلية بالذهب الخالص عيار 24 قيراطًا، فيما تزن الكأس 9,32 كجم في إشارة إلى عام 1932 الذي شهد توحيد المملكة العربية السعودية.

ويعتلي الكأس كرة قدم مطلية بالذهب الخالص ومادة الملكيت، وتنحدر منها 4 مقابض مميزة، وفي المنتصف يوجد شعار السيفين والنخلة التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى نقش اسم الكأس يدويًا بشكلٍ دائري، في حين يبلغ ارتفاع الكأس 54 سم، وقُطر القاعدة 17 سم، وعرض 18 سم، وفي الأسفل تتشكل قاعدة مصنوعة من الرخام مع مادة الملكيت.

يُذكر أنه تم تدشين كأس البطولة مؤخرًا، وذلك بعد تحقيق فريق الهلال اللقب الرابع في الكأس الذي دُشن بعام 2011-2012، حيث تنص اللائحة التنظيمية للمسابقة بأحقية الاحتفاظ بالنسخة الأصلية لأي فريق في حال تحقيقه 3 مرات متتالية أو 4 مرات متفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى