أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | «التاريخي» رونالدو يتوج بجائزة أفضل هداف في 2023-2024

حصد أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر، جائزة أفضل هدّاف في دوري روشن للمحترفين لموسم 2023-2024،، في تتويج جديد لمسيرة كروية المبهرة، مؤكدًا مكانة واحدًا من أبرز اللاعبين في التاريخ، بعدما فعلها مرارًا وتكرارًا في مسابقات مختلفة، حتى أضحى النجم الأوحد الذي توّج بالحذاء الذهبي في 4 دوريات مختلفة.

اقرأ أيضًا:

«تحول إلى شخص عادي».. مدرب إنتر ميامي يعلق على تواجد ميسي في أمريكا

وأعلن حساب دوري روشن للمحترفين، عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»، مساء اليوم الأربعاء: «التاريخي كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل هداف عن موسم 2023-2024»، ليزين الموسم الاستثنائي، والذي حطم خلاله حزمة من الأرقام القياسية في نسخة استثنائية.


وقدّم رونالدو، الذي انضم إلى دوري روشن مطلع يناير 2023، أداءً استثنائيًا في الموسم 2023-2024، مُحطمًا الأرقام القياسية، مع تسجيل 35 هدفًا، وذلك الرقم الأعلى من الأهداف في تاريخ الدوري لموسم واحد. كما أضاف 11 تمريرة حاسمة ليصل بإجمالي مساهماته إلى 46 مساهمة تهديفية (الأعلى أيضًا في تاريخ المسابقة).

وسجل رونالدو أفضل معدل تسجيل في الموسم، بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف (141 لاعبًا)، بمعدل بلغ هدفًا كل نحو 75 دقيقة، كما حقق أسرع وصول للهدف الـ20، معادلًا رقم عبدالرزاق حمدالله بتسجيل 20 هدفًا في أقل عدد من المباريات (20 مباراة)، وذلك رقم يأتي بعد الرقم القياسي لعمر السومة الذي سجلها في 18 مباراة.

وجاءت إحدى أبرز اللحظات في مشوار كريستيانو رونالدو في الموسم المنصرم، حين سجل ثلاثية «هاتريك» من خارج منطقة الجزاء، ليصبح ثاني لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين بعد نجم فريق الهلال السابق ياسر القحطاني.

رونالدو - النصر
رونالدو – النصر

وفي المجمل، سجل رونالدو الهاتريك في 4 مباريات خلال الموسم، معادلًا بذلك الرقم التاريخي في «الثلاثيات التهديفية» المسجل باسم المغربي عبد الرزاق حمدالله، مع مهاجم الاتحاد الحالي، والتي سجلها بقميص فريقه السابق النصر في موسم 2018-2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى