أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أرقام | بعد التتويج باللقب الـ19.. الهلال يحقق إنجازات تاريخية في الدوري السعودي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إنجازات تاريخية في موسم دوري المحترفين السعودي 2023-2024، الذي اختتم في الاثنين الماضي، مسجلاً أرقامًا قياسية صعبة الكسر في المستقبل القريب.

اقرأ أيضًا:

الهلال نافس نفسه في موسم تاريخي.. مسؤول سابق بالاتحاد السعودي يشيد بالزعيم

وحسم الهلال لقب الدوري السعودي للمرة التاسعة عشر في تاريخه، وذلك قبل 3 أسابيع من نهاية المسابقة وبالتحديد بعد فوزه على الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي تفوق غير مسبوق، أنهى الهلال الموسم برصيد 96 نقطة وبنسبة انتصارات بلغت 91%، قادته لتحقيق أعلى معدل نقاط بلغ 96%، متربعاً على عرش الدوري بفارق 14 نقطة عن أقرب منافسيه، وهو أكبر فارق يُسجل في تاريخ الدوري، كما أظهر الفريق قوة هجومية مذهلة بمعدل تهديفي بلغ 2.97 هدف في المباراة الواحدة.

الهلال لم يكتفِ بتحقيق أعلى نسبة من النقاط والانتصارات، بل حطم كذلك الرقم القياسي في أطول سلسلة انتصارات متتالية بواقع 24 انتصارًا، ويتضمن ذلك رقمًا جديدًا في الدوري بلغ 16 انتصارًا على أرضه.

للمرة الأولى في تاريخ الدوري، ينهي فريق الموسم بتسجيل أكثر من 100 هدف، إذ سجل الهلال 101 هدفاً، موازياً تفوقه بتسجيل أكبر فوز في تاريخ الدوري بنتيجة 9-0 ضد الحزم.

في الجانب الفردي، سطر اللاعب ميتروفيتش اسمه بأحرف من ذهب بتحقيقه أطول سلسلة مساهمات تهديفية في 15 مباراة متتالية، وأصبح الهداف التاريخي للهلال في موسم واحد بالدوري بتسجيله 28 هدفًا.

وتعكس هذه الأرقام مدى الكفاءة والتميز الذي أظهره الهلال في الموسم تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى