أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

دورتموند يقتحم سباق التعاقد مع «منبوذ» مانشستر يونايتد

قررت إدارة نادي بوروسيا دورتموند الألماني التحرك بخطوات متأنية من أجل الحصول على خدمات ماسون جرينوود، جناح فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، من أجل تدعيم صفوف البلوجرانا في سوق انتقالات الصيف المقبل، في مهمة شاقة من أجل استعادة ذاكرة الألقاب.

اقرأ أيضًا:

تحفة «جاريث بيل» تضع الرتوش الأخيرة على صفقة انتقال مبابي إلى مدريد

واستعاد ماسون جرينوود الكثير من البريق رفقة خيتافي الإسباني، بعدما خرج معارًا في سبتمبر الماضي، بعد أزمة خانقة كادت تهدد مستقبل الجناح البالغ من العمر 22 عامًا، ودفعت إدارة مانشستر يونايتد إلى غلق أبواب أولد ترافورد أمام الإنجليزي الشاب.

وكشفت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أن دورتموند يتأهب لفتح قنوات اتصال مع جرينوود من أجل الانتقال إلى سيجنال إيدونا بارك في ميركاتو الصيف المقبل، بناءً على توصية المدرب النمساوي إيدن ترزيتش لتدعيم الخط الأمامي، في صفقة لن ترهق خزانة النادي الألماني، في ظل انفتاح مانشستر يونايتد على رحيل الإنجليزي الشاب.

ويحاول خيتافي الحفاظ على خدمات الجناح الإنجليزي بعدما ساهم كثيرًا في إعادة ماسون إلى الحياة بعد فترة من الإحباط، بينما يراقب برشلونة وأتلتيكو مدريد المشهد عن كثب، حيث يتحين الفرصة من أجل الانقضاض على الصفقة، في مشهد يصب في صالح مانشستر يونايتد.

وترغب إدارة مانشستر يونايتد في التخلص من ماسون جرينوود في ميركاتو الصيف المقبل عن طريق البيع النهائي، حيث يرتبط بعقد مع الشياطين الحمر حتى صيف 2025،  مع حلم مشروع من خيتافي باستكمال ماسون المشوار في كولسيوم الفونسو بيريز لموسم آخر.

وكان جرينوود شد الرحال إلى خيتافي قادمًا من مانشستر يونايتد في سبتمبر 2023، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد فقط، حيث دافع عن ألوان نادي العاصمة في 32 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 2548 دقيقة، سجل خلالها 10 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

جرينوود يعد أحد أبناء قطاع الناشئين بنادي مانشستر يونايتد، وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول لكرة القدم، خلال صيف 2019، حيث شارك مع الشياطين الحمر في 129 مباراة، سجل خلالها 35 هدفًا، ولكنه لم يشارك بقميص الفريق منذ 22 يناير 2022، حيث عانى من التجميد بسبب اتهامات بالاعتداء الجسدي على صديقته في قضية حصل فيها على البراءة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى