أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

تشافي يكسر حاجز الصمت بعد الرحيل عن برشلونة

كسر الإسباني تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، حاجز الصمت بعد فض الشراكة رسميًا مع النادي الكتالوني، بعد خوض المواجهة الأخيرة في الموسم الحالي أمام إشبيلية لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم، معترفًا أنه كان يرغب في البقاء إلا أن الأمور تحركت على نحو متسارع في الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا:

جوارديولا يحدد موعد الرحيل عن مانشستر سيتي

وأسدل فريق برشلونة الستار على مغامرة تشافي هيرنانديز على نحو مثالي، بعدما حقق فوزًا ثمينًا خارج القواعد على حساب مضيفه إشبيلية، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة 38 والأخيرة من عمر الدوري الإسباني.

وأوضح تشافي، في كلمة الوداع بعد طي الصفحة الكتالونية في معقل النادي الأندلسي: «دون شك أشعر بالكثير من الفخر والرضى تام عما أنجزناه على مدار عامين ونصف، حيث أضفنا لقبين إلى خزانة البارسا، في توقيت صعب للغاية في تاريخ البلوجرانا».

وأضاف المدرب الإسباني: «بطبيعة الحال أتمنى الأفضل لنادي برشلونة واللاعبين الذين تعاملوا بشكل رائع في الأشهر الماضية، والتي مر خلالها الفريق بمنعطفات حادة، لا أملك الكشف عن الأسباب وراء مغادرة كامب نو، لكن في إمكان الرئيس خوان لابورتا- الحديث عن تلك الكواليس».

واعتبر تشافي أن التطرق إلى هذا الأمر لن يفيد الآن، خاصة أن القرار صدر بالفعل ولا يجب النظر إلى الوراء، برشلونة فوق أي شخص من المهم إدراك هذه الحقيقة جيدًا، لكن لا يمكن إغفال أن كل ما تحقق خلال 30 شهرًا أحدث زلزالاً في كامب نو.

تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز

وأكمل مدرب السد القطري السابق: «حاولت التعامل مع الكثير من الأمور داخل النادي، لم أستطع العمل في هدوء وراحة بال، طالبنا بالاستقرار قبل شهر، هذه هي كرة القدم وحياة المدرب، أشعر بالكثير من الحزن لكن ينبغي عليّ أن أتقبل ذلك بصدر رحب»

وختم تشافي تصريحاته: «أعتقد أنه لم يجر تقييم العمل الذي قمنا به في ظروف عصيبة، حينما جئت كان الفريق في المركز التاسع أنهينا الموسم في المركز الثاني، ثم حققنا ثنائية في أول عام وصلت فيه، لم نكن على قدر المنافسة هذا العام لكننا خسرنا كل شيء في 4 مباريات حاسمة، كنت أتوقع الاستمرار لكن ذلك لم يحدث».

حسمت إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، مطلع الأسبوع الجاري، الجدل حيال مصير تشافي هيرنانديز، بعد كثير من التخبط الذي سيطر على البيت الكتالوني على مدار الساعات القليل الماضية، بعدما قرر رسميًا فك الارتباط مع المدرب الشاب بعد موسم صفري مخيب خرج منه البارسا خالي الوفاض.

وبدت إدارة خوان لابورتا في موقف لا تحسد عليه، بشأن حسم مستقبل تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، في ميركاتو الصيف، في ظل التكهنات التي تصاحب مصير المدرب الإسباني بعد موسم بائس، سواء بالبقاء في كامب نو أو الخروج من جحيم البيت الكتالوني.

وكان تشافي هيرنانديز، أعلن في 25 أبريل الفائت، العدول عن قرار الرحيل عن المقعد الوثير في كامب نو مع نهاية الموسم الحالي، على الرغم من الحصاد الصفري المحبط الذي خيم على النادي الكتالوني، وذلك بعد الاتفاق مع الرئيس خوان لابورتا، إلا أن الأمور ما لبثت أن تعقدت مجددًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى