أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

بعد حسم هوية البطل و«النخبة».. سيناريوهات مرعبة لتحديد آخر الهابطين في الدوري السعودي

دخل الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم منعطف الحسم وسط أجواء من الإثارة لا تخلو من الترقب، على الرغم من تحديد هوية البطل مبكرًا، وحسم أسماء المشاركين في النخبة الآسيوية، حيث يبقى الصراع محمومًا في قاع المسابقة بين 4 أندية تطمع في الهروب من الهبوط إلى «يلو» بعد موسم شاق ومتقلب واستثنائي في كل شيء.

اقرأ أيضًا:

فيديو | برشلونة يكرم وداعية تشافي بالفوز على إشبيلية

وتدور رحى الجولة الأخيرة من دوري روشن للمحترفين، عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الإثنين، والتي تحدد هوية الفرق التي ستغادر ساحة الكبار، بعد انحسار دائرة الصراع للنجاة من الهبوط، على 4 فرق فقط هي الرياض وأبها إلى جانب الأخدود والطائي.

الحزم سبق الجميع مبكرًا إلى دوري يلو بعد موسم مخيب، ومع نهاية الجولة الثالثة والثلاثين خرج الرائد والوحدة من الحسابات المعقدة حيث ضمن الثنائي البقاء رسميًا في دوري المحترفين، في حين حسم الهلال اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات، بعد منافسة شرسة مع النصر الذي اكتفى بالوصافة.

النصر – الهلال

ووصل الرائد والوحدة إلى النقطة 36، لكل منهما مع تفوق الأول بفارق الأهداف بعد تعادلهما على التوالي مع الأهلي والأخدود، وخروجهما من الحسابات المعقدة للهبوط، بينما تراجع الأخدود صاحب الـ30 نقطة إلى المركز الـ 17 قبل الأخير، بعد التعادل مع الوحدة بهدف كل طرف.

أبها الذي يمتلك 32 نقطة حقق المطلوب أمام الخليج، بعدما حقق الفوز بهدفين مقابل هدف، وأصبح الطائي في مركز مهدد بالهبوط بعد خسارة منطقية أمام الهلال بثلاثية مقابل هدف في الرياض، حيث تراجع إلى المركز السادس عشر برصيد 31 نقطة.

وبات الطائي والأخدود في ورطة حقيقة، حيث يترقب الثنائي الأقرب إلى الهبوط صراعًا خاصًا لن يفيد فيه سوى الانتصار ولا شيء آخر، وذلك في مواجهتهما المباشرة التي تُقام مساء اليوم، على ملعب الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي في حائل.

هذا الفوز؛ سواءً كان للطائي أو الأخدود، مشروط لبقاء صاحبه بتعثر فريقي الرياض وأبها اللذين يمتلكان 32 نقطة لكل منهما، أحدهما أو كليهما، حيث سيحل زعيم الجنوب ضيفًا على الحزم في الرس، وسيكون فريق العاصمة في ضيافة الخليج، على ملعب الأمير محمد بن فهد.

الخليج – الاتحاد

وفي باقي مواجهات الجولة، يستضيف النصر نظيره الاتحاد على ملعب الأول بارك في قمة الجولة الختامية، فيما يحل الفيحاء ضيفًا على الأهلي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ويلتقي الشباب مع الفتح على ملعب الأمير خالد بن سلطان في العاصمة الرياض.

ويترقب التعاون ختامًا مثيرًا أمام ضيفه الاتفاق على ملعب سكري القصيم في بريدة، ويلعب الوحدة مع البطل المتوج الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الطائف، بينما يستضيف ضمك نظيره الرائد على ملعب فارس الجنوب في خميس مشيط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى