الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري التونسيالدوري المصري

الأهلي يستضيف الترجي في إياب نهائي أبطال أفريقيا.. الموعد والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية والعربية؛ مساء اليوم السبت، إلى العاصمة المصرية وبالتحديد استاد القاهرة الدولي، حيث المواجهة المرتقبة بين فريق الأهلي المصري وضيفه الترجي الرياضي التونسي، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024.

وكانت مباراة الذهاب في تونس على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين، وهى النتيجة التي فتحت جميع أبواب الاحتمالات والتكهنات.

يشار أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» ما يزال يطبق قاعدة الأفضلية الاعتبارية للهدف خارج الأرض، بمعنى أن أي تعادل إيجابي في مباراة الإياب بالقاهرة سوف يصب في مصلحة الترجي.

وستكون هذه المواجهة هي السادسة بين الفريقين المصري والتونسي في نهائي رابطة أبطال إفريقيا، حيث حقق المصريون ثلاثة ألقاب مقابل لقبين لتونس.

وشارك الترجي في آخر نهائيين من هذا النوع وكلاهما أمام الأهلي (2012 و2018) وفاز بلقب وخسر الثاني.

ولم يخسر الأهلي في آخر 19 مباراة خاضها في رابطة أبطال إفريقيا، وهي أطول سلسلة من دون خسارة في تاريخ المسابقة، والتي تمتد من مارس 2023 عندما هُزم لآخر مرة 5-2 من ماميلودي صن داونز في دور المجموعات.

وتلقى نادي الأهلي هدفاً واحداً فقط في طريقه إلى نهائي رابطة أبطال إفريقيا، 2023-2024 (أقل عدد من أي فريق)، حيث حافظ على نظافة شباكه تسع مرات (متساويا مع النجم التونسي).

يعود تاريخ المواجهات بين أصحاب الوزن الثقيل في مسابقة الأندية الأولى في إفريقيا، إلى عدة سنوات، ويرغب حامل اللقب الأهلي في كسب اللقب للمرة الـ12 في تاريخه، فيما يبحث الترجي عن التتويج باللقب الخامس.

كان الترجي التونسي، بطلا للقارة الإفريقية، 4 مرات، بينما رفع نادي الأهلي المصري اللقب القاري 11 مرة، ويعول على توسيع رقمه القياسي والتتويج باللقب 12، ومواصلة مسيرته الخالية من الهزائم إلى غاية نهائي النسخة الحالية.

وسيحصل المتوج باللقب على مبلغ 4 ملايين دولار، بينما سيحصل الوصيف على قيمة 2 مليون دولار.

الموعد والقنوات الناقلة

ويستضيف الأهلي منافسه الترجي، على استاد القاهرة الدولي، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة، في إياب نهائي البطولة.

ومن المنتظر أن يتم بث أحداث المواجهة عبر مجموعة قنوات beIN Sports، الناقل الحصري لبطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت قناة beIN Sports HD 6 لنقل مجريات ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي والأهلي، بتعلق عصام الشوالي وعلي محمد علي.

مدرب الأهلي المصري يعلن حالة الطوارئ قبل نهائي أبطال أفريقيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى