أهم الأخبارالدوري الإيطاليالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. آتالانتا يراهن على سكاماكا لحسم موقعة «أفيفا»

أعلن الإيطالي المخضرم جيان بييرو جاسبيريني، المدير الفني لفريق آتالانتا، عن تشكيل النادي اللومباردي الرسمي في المواجهة المرتقبة أمام نظيره باير ليفركوزن الألماني، في المباراة المقررة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أفيفا، لحساب نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

هل يرحل عن برشلونة في ميركاتو الصيف؟.. ليفاندوفسكي يحسم الجدل

ويسعى آتالانتا إلى حصد لقب الدوري الأوروبي لأول مرة في التاريخ، إلا أنه يدرك صعوبة المهمة أمام بطل الدوري الألماني المدعوم بسلسلة قياسية دون خسارة بلغت 51 مباراة تواليًا، والذي حصل على لقب الكأس بالمسمى القديم «الاتحاد الأوروبي» في موسم 1987-1988.

ليفربول ضد أتالانتا

وجاء تشكيل جاسبيريني أمام باير ليفركوزن على النحو التالي:

حراسة المرمى: خوان موسو.

خط الدفاع: بيرات ديميستي- إيزاك هاين- سياد كولاسيناك.

خط الوسط: تيون كووبمينيرز- إيديرسون- دافيدي زاباكوستا- ماتيو روجيري.

خط الهجوم: شارل دي كيتيلاري-جانلوكا سكاماكا- أديمولا لوكمان.

ويدخل ليفركوزن النهائي القاري وهو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، حيث صنف الكمبيوتر العملاق لشبكة «أوبتا» فرصه في الفوز خلال 90 دقيقة بنسبة ليست بالكبيرة 50.2%، ورغم ذلك، لا ينبغي استبعاد حظوظ آتالانتا بعدما حقق 7 انتصارات في المباريات التسع الأخيرة بمختلف البطولات، منذ الخسارة غير المؤثرة 0-1 أمام ليفربول، مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن، الذي تجاوز عقبة روما الإيطالي في نصف النهائي القاري، في 51 مباراة لحساب كافة المنافسات في الموسم الحالي، عقب تحقيقه 42 فوزا و9 تعادلات، من بينها 12 مباراة بالدوري الأوروبي، التي حقق خلالها 9 انتصارات و3 تعادلات.

ميلان ضد اتالانتا

ويطمع بايرن ليفركوزن في الصعود إلى منصة التتويج دون خسارة، حيث سبق أن حقق 3 فرق فقط هذا الإنجاز في الدوري الأوروبي، وهي تشيلسي الإنجليزي موسم 2018-2019، وفياريال الإسباني 2020-2021، وآينتراخت فرانكفورت الألماني 2021-2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى