أهم الأخبارالدوري الألمانيالكرة العالمية

عاجل | التشكيل الرسمي.. تشابي يحشد القوة الضاربة في مهمة القبض على اليوروباليج

أزاح الإسباني تشابي ألونسو، المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني، الستار عن تشكيل بطل بوندسليجا الرسمي في القمة المرتقبة أمام نظيره آتالانتا الإيطالي، في المباراة المقررة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب أفيفا، لحساب نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا:

إنجاز تاريخي وجوائز فردية.. أرقام من تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز

ويطارد ألونسو الدوري الأوروبي بحثًا عن اللقب الثاني في الموسم الحالي، بعدما بات ليفركوزن أول فريق في التاريخ يحصل على لقب بوندسليجا دون خسارة، في الطريق نحو ثلاثية غير مسبوقة، حيث يترقب مهمة شاقة أمام كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا، بعد أيام من موقعة أفيفا.

وجاء تشكيل ليفركوزن أمام آتالانتا على النحو التالي:

حراسة المرمى: ماتيج كوفار.

خط الدفاع: إدموند تابسوبا- جوناثان تاه- يوسيب ستانسيتش.

خط الوسط: جرانت تشاكا- إيزيكيل بالاسيوس- جريمالدو- جيريمي فريمبونج.

خط الهجوم: بييرو هانكابي- فلوريان فيرتز- ياسين عدلي.

ويدخل ليفركوزن النهائي القاري وهو المرشح الأوفر حظا للفوز باللقب، حيث صنف الكمبيوتر العملاق لشبكة «أوبتا» فرصه في الفوز خلال 90 دقيقة بنسبة ليست بالكبيرة 50.2%، ورغم ذلك، لا ينبغي استبعاد حظوظ آتالانتا بعدما حقق 7 انتصارات في المباريات التسع الأخيرة بمختلف البطولات، منذ الخسارة غير المؤثرة 0-1 أمام ليفربول، مقابل تعادل وحيد وخسارة واحدة.

وحتى الآن لم يخسر ليفركوزن، الذي تجاوز عقبة روما الإيطالي في نصف النهائي القاري، في 51 مباراة لحساب كافة المنافسات في الموسم الحالي، عقب تحقيقه 42 فوزا و9 تعادلات، من بينها 12 مباراة بالدوري الأوروبي، التي حقق خلالها 9 انتصارات و3 تعادلات.

ليفركوزن يهزم روما
ليفركوزن – روما

ويطمع بايرن ليفركوزن في الصعود إلى منصة التتويج دون خسارة، حيث سبق أن حقق 3 فرق فقط هذا الإنجاز في الدوري الأوروبي، وهي تشيلسي الإنجليزي موسم 2018-2019، وفياريال الإسباني 2020-2021، وآينتراخت فرانكفورت الألماني 2021-2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى