أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نيمار يصدم جماهير الهلال

يغيب المهاجم البرازيلي نيمار، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، عن المشاركة في مرحلة الاستعداد للموسم المقبل لأنّه لن يتمكن من التعافي من إصابته والمشاركة في المباريات قبل شهر سبتمبر المقبل على الأقل، وذلك بعد تعرضه لإصابة قوية خلال فترته مع الزعيم.

اقرأ أيضًا:

عاجل | الهلال يرفض التتويج على ملعب «الشباب»

وانضم نيمار صاحب الـ32 عاماً، إلى الهلال في أغسطس بصفقة ضخمة لكنّه أصيب في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى في 17 أكتوبر خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال الذي بصم على موسم قوي شهد سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية بلغت 34 مباراة.

وأكد جورجي جيسوس، المدير الفني لنادي الهلال، في تصريحات صحفية قبل حصة تدريبية للنادي المتوّج بالدوري المحلي للموسم الجاري أنّ نيمار لن يكون جاهزاً لمرحلة الاستعدادات للموسم المقبل.

وقال جيسوس: «كل ما أعرفه الآن أنّ الوقت الذي أعطي لتعافي نيمار وفي إصابات شبيهة تقريباً من 10 إلى 11 شهراً، إذا حسبناها حسابياً فهو لن يكون جاهزاً في بداية مرحلة الإعداد».

وأضاف: «يمكن حتى شهر سبتمبر أو أكتوبر حتى يكون جاهزاً تنافسياً، للمشاركة في المباريات بعد الإصابة التي تعتبر الأخطر بالنسبة للاعبي كرة القدم».

وأصيب نيمار في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0-2 في مونتيفيديو في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وواصل نيمار الثلاثاء أداء تدريباته التأهيلية في صالة الألعاب في مركز تدريبات ناديه في الرياض، مكتفيا بمشاهدة زملائه وهم يؤدون تدريبات الكرة، على ما شاهد صحافي في فرانس برس.

نيمار
نيمار

وأقر جيسوس بأن غياب نجم برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق شكل مشكلة لفريقه في بداية الموسم.

لكنّه قال إن «الحل كان مالكوم»، في إشارة للجناح البرازيلي المتألق الذي سجل 22 هدفاً في 46 مباراة في كافة البطولات.

ويغيب قائد السيليساو عن قائمة بلاده للنسخة الثامنة والثلاثين من كوبا أمريكا، المقررة بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين في الولايات المتحدة.

وفاز الهلال بكأس السوبر السعودي، والدوري السعودي حيث لم يخسر أي مباراة حتى الآن في سلسلة من 32 مباراة، ففاز في 29 (بينها 24 انتصارا متتاليا) وتعادل في 3، وتتبقى له مباراتان لتحقيق اللقب دون خسارة.

كما أصبح أوّل فريق يسجل 96 هدفا خلال موسم واحد، ولم يستقبل سوى 21 هدفا كأقوى دفاع في الدوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى