أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

عاجل فيديو | رسميًا.. مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي

بعد صراع طويل مع آرسنال..

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي، لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة على التوالي، وذلك بعد الفوز على نظيره وست هام بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، في آخر جولات «بريميرليج».

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | الشوط الأول.. مانشستر سيتي يقترب من التتويج بالدوري الإنجليزي وإيفرتون يصدم آرسنال

 

وأصبح نادي مانشستر سيتي، أول نادي في التاريخ يحقق بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز أربعة مرات على التوالي، كما أنه وصل إلى اللقب رقم 10 في تاريخه، وذلك بعد صراع استمر حتى الجولة الأخيرة مع نادي آرسنال.

وارتفع رصيد نادي مانشستر سيتي إلى النقطة 91 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2023/2024، فيما جاء نادي آرسنال في المركز الثاني برصيد 89 نقطة.

أهداف مانشستر سيتي ووست هام

وافتتح فيل فودين أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي، شريط أهداف المباراة مبكرًا وبالتحديد عن الدقيقة الثانية بعد قذيفة لا تصد ولا ترد من خارج منطقة الجزاء، سكنت شباك أريولا حارس مرمى وست هام.

وأضاف فيل فودين الهدف الثاني لنادي مانشستر سيتي في الدقيقة 18 من عمر اللقاء، بعد تمريرة مميزة من دوكو حولها الدولي الإنجليزي إلى شباك وست هام.

وقتل متوسط الميدان رودري أحلام الجانرز في الدقيقة 59 من عمر المباراة، بعدما سجل الهدف الثالث في شباك وست هام، بعد تسديدة أرضية قوية أخطأ أريولا تقديرها لتسكن شباك الهامرز.

وفي الدقيقة 88 من عمر المباراة، أشعل نادي وست هام المباراة بهدف تقليص الفارق عن طريق سوتشيك، ولكن ألغاه حكم اللقاء بعد وجود لمسة يد على لاعب الهامرز.

آرسنال ضد إيفرتون

 

وفي نفس الجولة، حقق نادي آرسنال الفوز على نظيره إيفرتون بهدفين مقابل هدف، لكن الفوز لم يكن كافيًا للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي؛ حيث كان يحتاج الجانرز للفوز في المباراة على التوفيز مع تعثر الستيزن أمام الهامرز.

ووجه نادي إيفرتون صدمة كبيرة لنادي آرسنال؛ حيث تقدم التوفيز بهدف دون رد، في الدقيقة 40 عن طريق السنغالي إدريس جانا جاي؛ حيث سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة إلى شباك نادي آرسنال.

وتدارك لاعبو آرسنال الموقف بشكل سريع؛ حيث عادل تومايساو النتيجة في الدقيقة 43 من عمر اللقاء، فيما سجل الألماني هافيرتز الهدف الثاني للجانرز في الدقيقة 88 من عمر المباراة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى