الكرة العالمية

«يويفا» يقرر حرمان بورتو البرتغالي من المشاركات الأوروبية لهذا السبب

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، معاقبة نادي بورتو البرتغالي بالحرمان من المشاركات القارية بسبب الديون المتراكمة على النادي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي أن هناك لجنة وضعت بورتو تحت المراقبة لمدة عامين، مع تغريم النادي البرتغالي 1.5 مليون يورو بالإضافة إلى حرمانه من المشاركة أوروبيًا لمدة موسم واحد.

رسمياً.. فودين يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز

ومن جانبه؛ أصدر بورتو بيان رسمي قال فيه: «توضح إدارة بورتو للأعضاء أن العقوبة المؤكدة الآن تأتي من تصرفات إدارية متهورة وغير فعالة وهي السبب الوحيد، مسؤولية أعضاء مجلس الإدارة السابق للنادي وجمعيته الرياضية والتي أدت إلى عدم الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وأضاف: «وتحديداً عدم الامتثال لضوابط الدفع المتعلقة بالموظفين وسلطة الضرائب، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العقوبة المطبقة أثبتت خطورتها بشكل خاص بسبب عدم الامتثال المتكرر لهذه القواعد، فضلاً عن إرسال معلومات غير صحيحة وغير كاملة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم».

وأشار البيان: «علينا إبلاغ الأعضاء أنه على الرغم من الصعوبات الحالية، فإن مجلس الإدارة المنتخب الجديد سيبذل كل ما في وسعه لضمان أن جميع القواعد واللوائح التي يخضع لها النادي، بما في ذلك تلك المتعلقة باللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يتم الالتزام بها دائمًا بشكل صارم».

واختتم: «ستحقق الإدارة داخليًا وخارجيًا، في أسباب فرض النادي لهذه العقوبة وستحدد المسؤوليات الواجبة للأشخاص المتورطين، سواء في حالات عدم الامتثال المتكررة أو في إغفال الحقائق».

أليجري يحسم موقفه من تدريب الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى