أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالمية

مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

فاز كيليان مبابي نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، مساء الاثنين وذلك في حفل جوائز الكرة الفرنسية لموسم 2023-2024.

اقرأ أيضًا

عاجل فيديو وصور | جماهير سان جيرمان تودع مبابي بـ«تيفو» عملاق

تتويج مبابي بالجائزة التي يمنحها اتحاد اللاعبين المحترفين في فرنسا، جاء في حفل النسخة الثانية والثلاثين الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

واحتفظ قائد منتخب فرنسا بالجائزة بعد مساهماته الكبيرة في تتويج فريقه باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي، كما يتصدر اللاعب هدافي «الليج 1» بسبعة وعشرين هدفاً حتى الآن.

وأحرز مبابي 27 هدفاً في 29 مباراة خاضها بالدوري هذا الموسم حتى الآن، وودعته جماهير باريس سان جيرمان يوم الأحد، في آخر مباراة خاضها مع النادي الباريسي في حديقة الأمراء، بعد أن اتخذ قراره بالرحيل عن النادي في نهاية الموسم بعد 7 أعوام أمضاها في صفوف بي أس جي.

جريزمام أفضل لاعب فرنسي بالخارج

وحصل أنطوان جريزمان لاعب أتلتيكو مدريد على جائزة أفضل لاعب فرنسي ينشط بالخارج.

ويعد جريزمان من العناصر المميزة في كتيبة المدرب الأرجنتيني دييجو سيمويني حيث ساهم في قيادة فريقه أتليتكو مدريد إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني بأهدافه وتمريراته الحاسمة لينال جائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج وليخلف بذلك كريم بنزيما الحائز على الجائزة في الموسم الماضي.

ونال وارن زائير-إيمري لاعب باريس سان جيرمان جائزة أفضل لاعب واعد في الموسم، وقدّم اللاعب الدولي الفرنسي السابق روبير بيريس الجائزة إلى إيمري البالغ 18 عاما الذي خاض 25 مباراة في الدوري هذا الموسم وسجّل هدفين وصنع ثلاثة، متفوقاً على ريان شرقي وديزيريه دويه والمغربي الياس بن صغير وليني يورو.

يذكر أن تألق إيمري هذا الموسم، دفع مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان إلى استدعائه لقائمة الديوك، فخاض مباراتين وسجّل هدفاً واحداً.

وفاز الإيطالي جيانلويجي دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان بجائزة أفضل حارس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى