الكرة العربيةأهم الأخبار

فيديو | نهضة بركان والزمالك بنهائي الكونفدرالية الأفريقية.. الموعد والقنوات الناقلة

يسدل الستار؛ اليوم الأحد، على منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم موسم 2023-2024، وذلك عندما يلتقي فريق الزمالك المصري مع نظيره نهضة بركان المغربي، في المباراة النهائية.

وجعل كل من نهضة بركان والزمالك، أنفسهما كمرشحين للتتويج باللقب، بعد احتلالهما صدارة مجموعاتهما من دون تلقي أي خسارة واحدة في طريقهما إلى النهائي.

مشوار نهضة بركان

وفي بداية المشوار نحو النهائي؛ عاد نهضة بركان بالتعادل من تنقله لمواجهة أف سي باندل البنيني بنتيجة 2-2، في الدور التمهيدي الأول، قبل أن يفوز أشبال المدرب، معين الشعباني، على أرضهم بنتيجة 1-0.

وأظهر نهضة بركان تفوقه في المباراة الموالية، وتأهل على حساب بن قردان التونسي بنتيجة 5-0 في مجموع المباراتين، ودور المجموعات؛ واصل الفريق المغربي تألقه بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة.

وأنهى المغاربة هذا الدور في المرتبة الأولى برصيد 14 نقطة، حيث لم يخسروا أي مباراة (4 انتصارات وتعادلين).

تصدر زملاء، مامادو لامين كامارا، مجموعتهم التي ضمت كل من نادي سيخوخون يونايتيد الجنوب الإفريقي، الملعب المالي وديابل نوار، ليتأهلوا إلى ربع النهائي بثقة أكبر.

والتقى نادي نهضة بركان، في الدور ربع النهائي من المنافسة، مع نظيره نادي أبو سليم الليبي، الذي صنع المفاجأة في المنافسة هذا الموسم، انتهت مباراة الذهاب في ليبيا بنتيجة التعادل من دون أهداف 0-0، قبل أن يفوز المغاربة بطريقة دراماتيكية في مباراة الإياب، بنتيجة 3-2، ليحققوا التأهل إلى نصف النهائي.

كان يتوقع جميع متتبعي كرة القدم أن تكون معركة قوية بين نادي نهضة بركان ونظيره اتحاد الجزائر حامل اللقب في نصف النهائي، لكن حدث العكس، بعدما تأهل نادي نهضة بركان عقب فوزه على البساط ذهابا وإيابا دون أن تلعب المباراتين لأسباب غير كروية، وليضرب المغاربة موعدا لنادي الزمالك المصري في نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

طريق الزمالك

على الجانب الأخر؛ كانت بداية الزمالك المصري في المنافسة من بوابة الدور التمهيدي، متذبذبة نوعا ما، حيث قلب المصريون الخسارة في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0 أمام نادي آ أرتا الجيبوتي إلى فوز كبير بنتيجة 4-1 في مباراة الإياب، مما سمح لهم بالتأهل إلى دور المجموعات من المنافسة.

وكشف الزمالك عن طموحاته من أجل تحقيق اللقب، بدءا من دور المجموعات، الذي أنهاه في صدارة المجموعة الثانية التي كانت تضم كل من نادي أبو سليم (ليبيا)، ساغرادا إسبرانكا (أنغولا) وكو كوياه (غينيا).

وقدم الزمالك عرضه المميز في دور المجموعات، باحتلاله صدارة المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، حيث حقق 5 انتصارات وتعادل واحد بنتيجة 0-0 أمام ساغرادا خارج أرضه.

وأصبحت المنافسة أكثر صرامة في ربع النهائي، عندما التقى نادي الزمالك المصري بجاره، نادي فيوتشر مودرن المصري.

حقق الزمالك فوزا في مباراة ذهاب ربع النهائي، بعدما قلب تأخره بنتيجة 1-0 لفوز بنتيجة 2-1 خارج أرضه، بفضل هدفي حمزة المثلوثي وأحمد سيد، الذي سجل ركلة جزاء، وكانت مباراة الإياب تكتيكية للغاية من قبل الفريقين المصريين؛ وكان على الزمالك أن يظهر قوته في المنافسة مرة أخرى، حيث سمح الهدف الذي سجله، عادل أحمد حمدي، بانتهاء المباراة بنتيجة التعادل 1-1، وهو ما كان كافيا للأبطال السابقين، من أجل التأهل إلى المربع الأخير في المنافسة.

وفي نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، بين الزمالك ونظيره أف سي دريمز الغاني، الذي وصل لأول مرة إلى هذا الدور من المنافسة خلال أول ظهور له، انتهت مباراة الذهاب في القاهرة بنتيجة التعادل 0-0 بين الفريقين، قبل أن يتدارك الفريق المصري الأمور في مباراة الإياب ويفوز بنتيجة  3-0 في مواجهة الإياب، التي احتضنتها مدينة، كوماسي.


وحقق نهضة بركان المغربي نجاحا أكبر في كأس الكونفيدرالية الإفريقية أكثر من المصريين، بعد أن فاز باللقب مرتين وخسر مرة واحدة في النهائي، بينما أثبت الزمالك المصري تواجده في المنافسة، وسيستهدف بالتأكيد تكرّار نجاحه المحقق في سنة 2019 على المغاربة، لوقف فترة عدم التتويج قاريا، والتي دامت 5 سنوات بالنسبة له.

موعد النهائي والقنوات الناقلة

ويستضيف نهضة بركان نظيره الزمالك، مساء اليوم الاحد عند تمام الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، على الملعب البلدي في بركان.

وتبث مجريات المواجهة عبر مجموعة قنوات beIN Sports الناقل الحصري لجميع بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد خصصت قناة beIN Sports HD 6 لنقل أحداث مباراة نهضة بركان والزمالك بتعليق جواد بدة ومحمد فوزي.

يشار أن مباراة الإياب سوف تلعب على استاد القاهرة الدولي في مصر، يوم الأحد المقبل الموافق 19 مايو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى