الكرة العربيةأهم الأخبار

بثنائية في شباك الأردن.. قطر تتأهل إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً

تأهل منتخب قطر الأولمبي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، بعدما فاز على منتخب الأردن، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة «A»، على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، مساء الخميس.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز إندونيسيا على أستراليا 1-0 على ستاد عبدالله بن خليفة.

قطر – الأردن

وبهذا الفوز؛ انفرد منتخب قطر بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لمنتخب إندونيسيا، ونقطة لكل من الأردن وأستراليا، حيث ضمن العنابي القطري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى الدور ربع النهائي.

ونجح منتخب قطر في خطف هدف التقدم عند الدقيقة 40 عندما هيأ خالد علي الكرة أمام عبدالله اليزيدي على الجهة اليمنى من منطقة الجزاء ليطلق تسديدة ذكية ومخادعة ذهبت في الزاوية البعيدة للمرمى.

وتمكن منتخب الأردن من تعديل النتيجة، بتسجيل هدف التعادل عبر ضربة جزاء احتسبت بعد المخالفة التي ارتكبها نايف الحضرمي على عامر جاموس داخل منطقة الجزاء، ونفذها عارف الحاج بنجاح عند الدقيقة 52.

وقبل صافرة النهاية نجح منتخب قطر في تسجيل هدف الفوز الثمين إثر ركلة حرة مباشرة نفذها جاسم الشرشني وارتقى لها محمد مناعي بعيداً عن الرقابة الدفاعية ليحولها برأسه داخل المرمى عند الدقيقة 90+13.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد 21 أبريل، حيث يلتقي الأردن إندونيسيا، وقطر مع أستراليا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الاثنين فوز قطر على إندونيسيا 2-0، وتعادل أستراليا مع الأردن 0-0.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى