أهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | كلاسيكو السوبر.. خيسوس يكشف الستار عن تشكيل الهلال أمام النصر

أزاح البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الستار عن تشكيلته الرسمية استعداداً لمواجهة نظيره النصر، في مباراة اليوم التي تجمعهما ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، والتي تقام في مدينة أبوظبي الإماراتية.

ويصطدم الهلال مع النصر، في القمة المرتقبة التي تُقام عند الساعة 10:30 مساء اليوم الإثنين، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب محمد بن زايد في قلب العاصمة الإماراتية، من أجل حجز تذكرة العبور إلى نهائي السوبر السعودي، في انتظار الفائز من ديربي جدة المصغر بين الاتحاد والوحدة.

ويدخل الهلال العاصمة الإماراتية، من مقعد حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما حسم لقب النسخة الماضية من أغلى البطولات على حساب الوحدة، فيما حجز العالمي بطاقة المشاركة في سوبر الدرعية بعدما احتل مركز الوصافة في دوري روشن للمحترفين 2022-2023، خلف البطل المتوج الاتحاد.

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم، المواجهة المنتظرة التي تجمع  الهلال ضد النصر، في الديربي الكبير التي يجمعهما لحساب نصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي؛ والتي تقام على محمد بن زايد بنادي الجزيرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، في أمسية خاصة ينتظرها محبو الساحرة المستديرة بالكثير من الشغف.

خيسوس اختار تشكيل أساسي في مواجهة النصر مكون من:

  •  حراسة المرمى: ياسين بونو.
  • خط الدفاع: سعود عبدالحميد، كاليدو كوليبالي، علي البليهي، الشهراني.
  • خط الوسط: روبن نيفيز، سيرجي سافيتش، ميشايل ديلجادو.
  • خط الهجوم: الحمدان، مالكوم، سالم الدوسري.

المواجهة الرابعة لحساب ديربي الرياض في الموسم الحالي تخطف أنظار العالم، حيث تجدد الصراع بين الهلال والنصر، لأول مرة على عشب نادي الجزيرة، مالت فيهم الكفة لصالح الهلال بانتصارين مقابل فوز وحيد صب في خانة النصر، بينما حسم كل طرف لقبًا على حساب الآخر.

ويرغب المدرب البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني لنادي النصر، في حصد اللقب الثاني على حساب الهلال بعدما حقق كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال في افتتاح الموسم الجاري، إلى جانب رد الاعتبار بعد الخسارة أمام الزعيم بثلاثية دون رد، في قمة الجولة الـ 15 «الرياض إكسبو 2030» لدوري روشن للمحترفين.

الهلال في المقابل يسعى في تجديد التفوق على الجار الأصفر بعد الفوز الثمين في موقعة الدوري، إلى جانب حسم لقب كأس موسم الرياض على ملعب المملكة آرينا، والتي جاءت بمثابة رد الدين لخسارة نهائي البطولة العربية، في أغسطس الفائت.

ديربي السوبر السعودي.. هل ينجح جيسوس في تكريس العقدة أمام كاسترو؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى