أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العالميةالكرة العربية

طريق الأهلي.. التعادل السلبي يحسم مواجهة مازيمبي الكونغولي وبيترو أتليتكو الأنجولي في أبطال إفريقيا

انتهت مواجهة مازيمبي الكونغولي، وبيترو أتلتيكو الأنجولي على وقع التعادل السلبي (0-0) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

فيديو | الأهلي المصري يقطع شوطاً كبيراً نحو المربع الذهبي لأبطال أفريقيا

وفشل مازيمبي في اقتناص الفوز قبل أن يواجه بيترو أتلتيكو على ملعبه في العاصمة الأنجولية لواندا، في المواجهة التي ستقام في السادس من أبريل القادم في إياب الدور ربع النهائي.

وسيطر مازيمبي على المباراة وأطلق لاعبوه 28 تسديدة بينها أربع على المرمى مقابل تسديدتين بينهما واحدة فقط على المرمى للضيوف.

كما استحوذ أصحاب الأرض على الكرة بنسبة 60% مقابل 40% لبترو أتليتيكو لكن دون فعالية على المرمى.

وكان فريق الأهلي المصري، قد قطع شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى المربع الذهبي من بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023-2024، بعدما حقق فوزاً ثميناً على مضيفه سيمبا التنزاني، بنتيجة 1-0، على ملعب الأخير في ذهاب دور ربع النهائي.

وجاء هدف فوز الأهلي عن طريق لاعبه أحمد نبيل كوكا عند الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول، بعد عرضية من محمد هاني، والتي تعامل معها دفاع سيمبا بشكل خاطئ، لترتد الكرة بالخطأ عند كوكا الذي يسدد كرة قوية تصطدم في حارس سيمبا وتتحول في الشباك.

يشار أن الفائز من مجموع مواجهتي الأهلي وسيمبا سوف يلتقي في المربع الذهبي مع الفائز من مجموع مواجهتي بتروأتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى