دوري روشن السعوديأهم الأخبارتقارير ومقالات

أرقام | رغم خماسية الدور الأول.. الأهلي يتفوق تاريخياً على الفتح في دوري روشن

يمتلك فريق الأهلي الأول لكرة القدم أفضلية كبيرة على منافسه الفتح، عندما يلتقيان ضمن منافسات الجولة 22 من عمر بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

الأهلي يستضيف الفتح؛ على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، مساء اليوم السبت عند تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة.

التشكيل المتوقع.. فيرمينو ومحرز يقودان هجوم الأهلي في مواجهة الفتح

وبجانب عاملي الأرض والجماهير وتفوقه من ناحية الجوانب الفنية والمهارية؛ فإن الهلال يمتلك أفضلية تاريخية عندما يلتقي مع الفتح على مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

الأهلي التقى مع الفتح في 27 مباراة، فاز الراقي في 15 منها مقابل 7 انتصارات لصالح النموذجي، بينما انتهت 5 مباريات بينهما بنتيجة التعادل.

ونجح لاعبو الأهلي في هز شباك الفتح بتسجيل 54 هدفاً، بينما استقبل شباكهم 32 هدفاً.

ورغم الأفضلية التاريخية للأهلي في مواجهة الفتح؛ إلا أنها لم تنقذه من تلقى خسارة قاسية وموجعة على يد النموذجي بنتيجة 1-5، في مباراة الدور الأول من دوري روشن للموسم الحالي، وبالتحديد في الجولة الـ5، يوم 2 سبتمبر 2023.

ويعود آخر فوز حققه الأهلي على الفتح إلى يوم 11 فبراير 2022، عندما فاز الراقي بنتيجة 1-0، حمل توقيع المحترف البرازيلي كارلوس إدواردو، ضمن منافسات الجولة الـ20 من دوري روشن موسم 2021-2022.

سرقة أغراضه الشخصية.. زوجة بطل كأس العالم 2022 تبيع قميصه وميداليته الذهبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى