أهم الأخباركل الألعاب

الأمير خالد بن سلطان: المملكة قادرة على تنظيم الاستضافات الكبرى

أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، على قدرة المملكة على استضافة العديد من البطولات العالمية في جميع مناطقها.

نيابة عن ولي العهد.. أمير الرياض يحضر الحفل الختامي لمهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن

جاء ذلك خلال مجريات سباقات النسخة الرابعة من السلسلة العالمية «إكستريم إي» لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية 2024، التي انطلقت اليوم بتنظيم من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وبإشراف من وزارة الرياضة، وبمشاركة ثمانية فرق عالمية بمجموع (16) متسابقًا.

وقال الأمير خالد بن سلطان: «بطولة إكستريم إي انطلقت من قبل أربعة أعوام من المملكة العربية السعودية حيث كان أول سباق لها في منطقة العلا عام 2021م، ثم احتضنت نيوم الحدث الرياضي المتميز في نسختين متتاليتين عام 2022، وعام 2023، قبل أن يحط الحدث رحاله هذه المرة في محافظة جدة لأول مرة»، مؤكداً أن المملكة حريصة في التنوع في الاستضافات وتستثمر في جميع مصالح الرياضات للبلد.

وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، إلى أن المملكة تحرص على أن تكون رائدة في جميع التقنيات ورائدة في توفير الطاقة، التي تأتي بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وتدعم رؤية المملكة 2030 التي من ضمنها تنوع مصادر الدخل والاستثمار في مجالات الطاقة البديلة والمصاحبة للبيئة غير المعتمدة عن المشتقات البترولية.

وأكد أن استضافة مثل هذه المنافسات تُحاكي المجتمع والعالم لتكون بذلك بمثابة طريق توجه المملكة في تقديم كل ما هو أفضل للرياضة مع الحفاظ على المتطلبات والقوانين الجديدة من ناحية البيئة.

وختم تصريحه قائلاً: «المملكة تعيش طفرة كبيرة بدعم كبير من القيادة الرشيدة – أيدها الله – حيث وضعت المملكة في مكانة متقدمة لاستضافة الفعاليات العالمية الكبرى كرالي دكار وفورمولا1، كما نُعد من أهم الدول في الاستضافات الكبرى نظراً لقدرة ومكانة المملكة في تقديم أجمل وأفضل صورة للمنافسات وجميع الأحداث».

الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل
الأمير خالد بن سلطان بن عبدالله بن فيصل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى