الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

للمرة العاشرة.. كلوب يحصد جائزة مدرب الشهر في «بريميرليج»

فاز الألماني يورجن كلوب؛ المدير الفني لفريق ليفربول، بجائزة أفضل مدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2023-2024 عن شهر يناير المنقضي.

ومنحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» الجائزة إلى كلوب بعدما قاد ليفربول لتحقيق الفوز في 3 مباريات خاضها في المسابقة خلال شهر يناير أمام نيوكاسل يونايتد وبورنموث وتشيلسي على الترتيب، حيث سجل لاعبوه 12 هدفًا، وتلقت شباكهم 3 أهداف.

وتفوق كلوب في سباق الفوز بالجائزة على منافسيه من المرشحين وهم الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال، وروب إيدواردز مدرب لوتون تاو.


وتعد هذه هي المرة العاشرة التي يفوز فيها كلوب بالجائزة خلال مسيرته التدريبية بالملاعب الإنجليزية، ليكون رابع أكثر المدربين فوزًا بالجائزة بالتساوي مع ديفيد مويس مدرب وست هام يونايتد، وخلف الاسكتلندي أليكس فيرجسون أسطورة مانشستر يونايتد (27 مرة)، الفرنسي أرسين فينجر مدرب آرسنال السابق (15 مرة)، والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي (11 مرة).

يشار أن ليفربول يستعد حالياً لمواجهة برينتفورد، يوم غد السبت، في افتتاحية منافسات الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج» موسم 2023-2024.

فكرة معقدة.. توصية إسبانية تدفع آرسنال لمغازلة كيليان مبابي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى