أهم الأخبارالكرة العالمية

كوت ديفوار ضد نيجيريا بنهائي كأس أفريقيا 2023.. الموعد والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الأحد؛ على منافسات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم «كان 2023»، عندما يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره النيجيري، في المباراة النهائية من البطولة.

وشق منتخب كوت ديفوار طريقه إلى المشهد النهائي من البطولة بعدما تجاوز دور المجموعات ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث، حيث جاء من المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط فقط حصدها من الفوز على غينيا بيساو، بنتيجة 2-0، قبل أن يخسر أمام نيجيريا وغينيا الاستوائية بنتيجة 0-1 و0-4.

وفي دور ثمن النهائي؛ أطاح منتخب كوت ديفوار بحامل اللقب منتخب السنغال عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4، قبل أن يتجاوز مالي في ربع النهائي بنتيجة 2-1، ومن بعده منتخب الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي بنتيجة 1-0.

في المقابل؛ جاء منتخب نيجيريا كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، من التعادل مع غينيا الاستوائية بنتيجة 1-1، ثم الفوز على كوت ديفوار وغينيا بيساو بنتيجة 1-0 و1-0.

وفي دور ثمن النهائي؛ فاز المنتخب النيجيري على نظيره الكاميروني بنتيجة 2-0، ثم أنجولا في ربع النهائي بنتيجة 1-0 ومن بعده جنوب أفريقيا في نصف النهائي بركلات الجزاء الترجيحية.

الموعد والقنوات الناقلة

ويلتقي منتخب كوت ديفوار مع منافسه النيجيري، على ملعب الحسن واتارا، مساء اليوم الأحد عند تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وتبث مجريات مواجهة كوت ديفوار ضد نيجيريا عبر مجموعة قنوات beIN Sports الناقل الحصري لأحداث بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقد خصصت قناتي beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports HD 3 Max لنقل أحداث المواجهة بتعلق المعلق الرياضي حفيظ دراجي.

فيديو | جنوب إفريقيا تخطف برونزية الـ«كان» من أنياب فهود الكونغو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى