أهم الأخبارالكرة العربية

الاتحاد المغربي يعلق على «التصرفات غير الرياضية» في مباراة الكونغو

دان الاتحاد المغربي لكرة القدم، في بيان رسمي، التصرفات غير الرياضية، التي شهدتها مباراة المنتخب المغرب الأول لكرة القدم ونظيره الكونغو الديمقراطية في كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وتعادل المغرب بهدف لمثله، مع الكونغو الديمقراطية ضمن المجموعة السادسة أمس الأحد، ليرفع فريق المدرب وليد الركراكي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، ووصلت الكونغو الديمقراطية إلى نقطتين من مباراتين.

عاجل فيديو | اشتباكات ضخمة بين لاعبي المغرب والكونغو

وقال الاتحاد المغربي في بيان نشره عبر صفحته على «فيسبوك»، على إثر الأحداث المؤسفة التي عرفتها نهاية مباراة المنتخب الوطني ضد نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية تقدم الجامعة الملكية المغربية (الاتحاد المغربي) التوضيحات التالية.

وتابع الاتحاد المغربي: «يجب التأكيد على العلاقات المتميزة والتاريخية بين المملكة المغربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وروابط الأخوة بين الشعبين».

وأضاف: «إن علاقة التعاون الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين ينشطون في المغرب واتفاقية الشراكة التي تجمع بين الاتحادين خير دليل على ذلك».

وأضاف البيان: «ندين كل التصرفات غير الرياضية التي تلت هذه المباراة دون الدخول في منطق الاتهامات».

وأردف: «رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع كان أول من هنأ مدرب المنتخب الكونغولي السيد سيباستيان ديسابر وهو ما يترجم قيم الروح الرياضية العالية بين المنتخبين، وللإشارة، فقد سهر الدولي المغربي أشرف حكيمي على تتبع علاج اللاعب هينوك إنونجا باكا».

وواصل: «ومن خلال ما سبق، تؤكد الجامعة الملكية المغربية مجدداً تمسكها بقيم الروح الرياضية والأخلاق واللعب النظيف، مبرزة أن هذه الأحداث لن تؤثر بأي شكل من الأشكال على الروابط الأخوية بين البلدين».

وجاءت صفارة النهاية لتحمل معها مشهداً غير معتاد في البطولة حتى الآن، بعد حدوث مشادة بين لاعبي ومدربي المنتخبين.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية أن المشادة بدأت بعد اقتراب الركراكي من تشانسيل مبيمبا لاعب الكونغو لتنفلت أعصاب الجميع فجأة.

فيديو | المغرب يسقط في فخ التعادل أمام الكونغو بكأس الأمم الإفريقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى