الدوري الإسبانيأهم الأخبار

خوفاً من أطماع كبار أوروبا.. برشلونة يخطط لتأمين «جوهرته السمراء»

تخطط إدارة نادي برشلونة الإسباني، برئاسة خوان لابورتا، لتأمين جوهرة فريقها الأول لكرة القدم، اللاعب الشاب لامين يامال، خوفاً من أطماع أندية أوروبا التي قد تحاول التعاقد معه قريبًا.

لامين يامال البالغ من العمر 16 عاماً جذب أنظار الجميع خلال الأيام القليلة الماضية بعدما تم تصعيده إلى فريق برشلونة الأول في بداية الموسم الحالي 2023-2024، حيث شارك في 4 مباريات وصنع هدفين، كما سجل ظهوره الدولي الأول مع منتخب إسبانيا أمام جورجيا بتصفيات يورو 2024.

صحيفة SPORT الإسبانية؛ أكد أن برشلونة يعتزم الحفاظ على موهبة لامين يامال ضمن صفوفه لأطول فترة ممكنة، حيث يوجد اتفاق شبه نهائي مع وكيل أعماله بشأن تجديد عقده.

الصحيفة أكدت أن لامين يامال ينتهي عقده الحالي مع برشلونة في 30 يونيو 2024، ومن المنتظر أن يتم تجديده رسمياً خلال الأيام المقبلة عقب انتهاء فترة التوقف الدولي وعودة اللاعب من منتخب إسبانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرتغالي خورخي مينديز وكيل لامين يامال، سيجتمع مع خوان لابورتا رئيس برشلونة، لإعلان نبأ التجديد بشكل رسمي في أقرب وقت.

ولن يتمكن برشلونة من تجديد عقد لامين يامال أبعد من 30 يونيو 2026، حيث أن القوانين تمنع أن يوقع لاعب عمره 16 عامًا، على عقد يتجاوز 3 مواسم.

محطماً رقم جافي.. لامين يامال يكتب تاريخاً جديداً بقميص إسبانيا

وبمشاركته أمام منتخب جورجيا، بات يامال أصغر لاعب يمثل منتخب إسبانيا في التاريخ بعمر 16 عامًا و57 يومًا فقط، ليكسر رقم جافي لاعب برشلونة الذي شارك في 6 أكتوبر 2021 بعمر 17 عامًا وشهرين ويوم.

لامين يامال بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف أكاديمية نادي برشلونة الإسباني، وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول في بداية الموسم الحالي 2023-2024، بناء على طلب من المدير الفني تشافي هيرنانديز.

لامين يامال يمتلك الجنسية المغربية نظراً لأن والده مغربي بجانب الجنسية الإسبانية حيث عاش وبدأ مسيرته الكروية.

ولعب يامال مع جميع الفئات الدنيا في منتخب إسبانيا، وشارك في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا الأخيرة.

يامال شارك في مباراة واحدة مع منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا، و10 مباريات مع منتخب تحت 17 عامًا، و4 مباريات مع منتخب تحت 16 عامًا، و6 مباريات مع منتخب تحت 15 عامًا، وسجل فيها جميعًا 13 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى