الكرة العربيةأهم الأخبارالدوري الاماراتي‎

للمرة السادسة في تاريخه.. شباب الأهلي يتوج بكأس السوبر الإماراتي 2023

توج فريق شباب الأهلي دبي بكأس السوبر الإماراتي للمحترفين بعدما تغلب على منافسه الشارقة، بنتيجة 6-2، في المباراة التي جمعتهما على إستاد آل مكتوم بنادي النصر، مساء الجمعة.

وافتتح الشارقة التسجيل مبكراً عند الدقيقة 8 بتسديدة من عثمان كمارا، بعد تمريرة من لوان بيريرا، وسط غياب تركيز، وسوء تمركز من دفاع شباب الأهلي.

وعزز موسى ماريجا تقدم الشارقة بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 26 برأسية سكنت شباك حارس شباب الأهلي، حسن حمزة.

للمرة الـ14 بتاريخه.. الأهلي يتوج بكأس السوبر المصري

وتلقى الشارقة ضربة موجعة بطرد مدافعه عبد العزيز الكعبي، ببطاقة حمراء مباشرة، بعدما منع تسديدة شباب الأهلي بيده من أن تدخل مرمى فريقه، واحتسب الحكم ركلة جزاء للشباب، سجل منها كارتابيا، هدفا قلص به الفارق عند الدقيقة 36.

ونجح كارتابيا في إدراك التعادل لصالح شباب الأهلي من هجمة سريعة، وعرضية من حارب عبد الله، وقابلها كارتابيا، بتسديدة قوية سكنت شباك الشارقة عند الدقيقة 44.

وأضاف يحيى الغساني، الهدف الثالث لشباب الأهلي عند الدقيقة 45+5 بعد تمريرة بينية وضعته في مواجهة مباشرة مع حارس الشارقة، ليضعها في الزاوية البعيدة.

وعزز شباب الأهلي تقدمه بتسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 68 عن طريق ماتيوس ليما، بعد كرة عرضية من كارتابيا.

ومن انفراد صريح سجل حارب عبد الله الهدف الخامس لصالح شباب الأهلي عند الدقيقة 79، قبل أن يضيف البديل يوري سيزار، الهدف السادس عند الدقيقة 88.

وبهذا التتويج؛ رفع شباب الأهلي ألقابه من كأس السوبر، إلى 6 ألقاب، وعزز صدارته لقائمة أكثر الأندية فوزا بالبطولة، بينما فشل الشارقة في الحصول على لقبه الثالث في البطولة.

عاجل | إلغاء مباراة السوبر التركي بين جلطة سراي وفنربخشة.. لهذا السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى