دوري روشن السعوديأهم الأخبار

أرقام | التاريخ يرجح كفة الاتحاد في مواجهة الرائد بدوري المحترفين

يمتلك فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سجلاً تاريخياً مميزاً في مواجهة نظيره الرائد، ما يرجح كفته عندما يواجهه ضمن منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

الاتحاد يستضيف الرائد؛ مساء اليوم السبت على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، في إطار مباريات الجولة الثامنة عشر من دوري روشن للموسم الحالي 2023-2024.

الاتحاد يعود لأجواء منافسات دوري روشن بمواجهة الرائد.. الموعد والقنوات الناقلة

المواجهات المباشرة

وسبق أن تواجه الاتحاد مع الرائد في 31 مباراة على مستوى بطولة الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاق حقبة الاحتراف بموسم 2008-2009.

الاتحاد حقق الفوز على الرائد في 19 مباراة؛ بينما خسر أمامه 4 مباريات فقط، وحسم التعادل 8 مباريات أخرى.

نجوم الاتحاد نجحوا في الوصول إلى شباك الرائد بـ64 هدفاً بمعدل 2.06 هدف لكل مباراة تقريباً؛ بينما استقبلت شباكهم 32 هدفاً فقط بمعدل هدف وحيد لكل مباراة تقريباً.

أخر مباراة جمعت الفريقين تعود إلى 14 أغسطس الماضي؛ مواجهة الدور الأول بالجولة الأولى من دوري روشن للموسم الحالي؛ وقد انتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 3-0.

ويعود أخر فوز حققه الرائد على حساب الاتحاد إلى يوم 1 نوفمبر من عام 2018؛ وحينها انتهت المواجهة لصالحه بنتيجة 2-1.

موقف الجدول

الاتحاد يدخل المواجهة وهو في المركز السادس بجدول ترتيب دوري روشن، حيث يمتلك 28 نقطة من 16 مباراة وقد حقق الفوز خلالها في 8 مباريات وتعادل في 4 أخرى وخسر 4 مثلها.

ويأتي الاتحاد في تحقيق الفوز من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة عقب توديع منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023 من دور ربع النهائي على يد الأهلي المصري، كما يحاول العميد التمسك بآماله وحظوظه في الاستمرار بالمنافسة والدفاع عن لقبه كبطل لدوري روشن.

على الجانب الأخر؛ يحتل الرائد المركز السابع عشر وقبل الأخير بجدول ترتيب دوري روشن، فهو يمتلك 13 نقطة فقط حصل عليها من 3 انتصارات و4 تعادلات بينما تلقى 10 هزائم.

التشكيل المتوقع.. جاياردو يدفع بثلاثي هجومي في مواجهة الرائد بدوري روشن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى