أهم الأخبارالدوري المصريالكرة العالميةالكرة العربية

كينو ضد حسين الشحات.. التشكيل المتوقع لموقعة الأهلي وفلومينينسي في المونديال

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكتابة تاريخ جديد للقلعة الحمراء؛ حيث يسعى الشياطين الحمر إلى الوصول لنهائي كأس العالم للأندية، لأول مرة في تاريخ النادي، عندما يواجه نظيره فلومينينسي البرازيلي اليوم الاثنين، ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

أبرز مباريات اليوم.. الأهلي يتحدى فلومينينسي في المونديال وجيرونا يطارد صدارة الليجا

ويسعى النادي الأهلي إلى مواصلة تألقه بعد فوزه في القمة العربية مع نظيره الاتحاد بثلاثية مقابل هدف، وسط حضور جماهيري بلغ أكثر من 56 ألف متفر؛ حيث يطمح أبناء القلعة الحمراء في المواجهة بقيادة المدير الفني السويسري مارسيل كولر، إلى تخطي عقبة فلومينينسي والذي يشارك لأول مرة في البطولة بعد تحقيقه لقب كأس كوبا ليبرتادوريس عقب فوزه بهدفين مقابل هدف، على فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في نهائي البطولة والتي أقيمت على ملعب ماراكانا في البرازيل.

ويعول الأهلي المنتشي بالفوز على نظيره الاتحاد، على كتيبة مدججة بالنجوم؛ والتي تتميز بالخبرة والشبابية؛ حيث يعتمد كولر على ثلاثي هجومي مكون من حسين الشحات وكهربا بيرسي تاو.

وجاء تشكيل النادي الأهلي المتوقع لمواجهة فلومينينسي البرازيلي كالآتي:

  • حراسة المرمى: محمد الشناوي.
  • خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول.
  • خط الوسط: إمام عاشور، مروان عطية، أحمد كوكا.
  • خط الهجوم: بيرسي تاو، كهربا، حسين الشحات.

على الجانب الآخر، يملك فرناندو دينيز، المدير الفني لنادي فلومينينسي قائمة لاعبين واسعة يمكنه الاختيار بينها، إذ يبدو أن قراره الأهم هو ما إذا كان سيعتمد على سامويل تشافييه في مركز الظهير الأيمن أم لا، بعد غيابه عن المباريات الأربعة الأخيرة بداعي الإصابة، كما يمكن أيضاً الدفع بجون كينيدي أساسياً على حساب جيرمان كانو.

وجاء تشكيل فلومينينسي المتوقع كالآتي:

  • حراسة المرمى: فابيو.
  • خط الدفاع: سامويل تشافييه، نينو، فيليبي ميلو، مارسيلو.
  • خط الوسط: أندريه، مارتينيلي، جون أرياس، جانسو.
  • خط الهجوم: كينو، جيرمان كانو.

ومن المقرر أن يصبح فابيو، حارس مرمى فلومينينسي، البالغ من العمر 43 عاماً، ثاني أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم للأندية بعد أوسكار بيريز، الذي كان يبلغ 44 عاماً عندما حرس شباك باتشوكا ضد جريميو في عام 2017، وفي الوقت نفسه، سيصبح فيليبي ميلو، صاحب 40 عاماً، ثاني أكبر لاعب في البطولة الحالية بعد زميله فابيو.

حسين الشحات
حسين الشحات

فيما يتصدر الجناح المصري حسين الشحات، قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في كأس العالم للأندية  بـ 13 مباراة؛ حيث استعاد الصدارة من إميليانو تادي لاعب أوكلاند سيتي، كما سجّل اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً هدفاً رائعاً آخر في الجولة الثانية في مرمى الاتحاد.

الأهلي ضد فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.. موعد المباراة والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى