دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عاجل | قبل أيام من مونديال الأندية.. الاتحاد يكشف موقف هذا الثنائي المصاب

أعرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق الاتحاد، عن حزنه بسبب كثرة الإصابات التي تضرب صفوف العميد قبل أيام قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها خلال الفترة من الفترة من 12- 22 ديسمبر، في مدينة جدة.

جاياردو في كلمته بالمؤتمر الصحفي بعد الخسارة أمام ضمك، قال: «أكثر ما يحزنني في الفترة الحالية خسارة اللاعبين بسبب الإصابة».

وأضاف المدرب الأرجنتيني: «أعتقد أن كريم بنزيما، سيلحق بمباراة أوكلاند سيتي بينما الأمر لا يزال غامضًا، بشأن لويز فيليبي».

ومع استعادة كانتي في توقيت مثالي تمامًا قبل الموعد المونديالي، يعاني الاتحاد في المقابل من غيابات مؤثرة، لأسباب متفاوتة، على رأسها القائد الفرنسي كريم بنزيما، بسبب الإصابة، إلى جانب عبدالرحمن العبود وأحمد بامسعود، والبرازيلي رومارينيو، ومد الله العليان وسلطان الفرحان، كما تعرض المدافع البرازيلي لويز فيليبي لإصابة خلال مواجهة ضمك.

الاتحاد تلقى هزيمة موجعة على يد ضمك، بنتيجة 1-3، في المباراة التي جمعتهما مساء الخميس، على استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، في إطار مباريات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

عاجل | جاياردو يعلق على هزيمته الأولى مع الاتحاد.. ويكشف أسبابها

وتشهد كأس العالم للأندية 2023؛ مشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا – فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية».

ويستهل الاتحاد مشواره في مونديال الأندية مواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا، يوم 12 ديسمبر الجاري.

بطولة كأس العالم للأندية انطلقت عام 2000 بمشاركة 16 نادياً كان من بينهم نادي النصر، ولأسباب اقتصادية ألغيت نسخة عام 2001 التي كان يستعد نادي الهلال للمشاركة بها، كما توقفت البطولة لمدة 3 سنوات أخرى، قبل أن تعود بنظامها الحالي عام 2005، وقتها سجل نادي الاتحاد ظهوره الأول.

ويمتلك نادي ريال مدريد الإسباني الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بمونديال الأندية (5 مرات) وهو حامل لقب النسخة الماضية 2022.

فيديو | ضمك يقسو على الاتحاد بثلاثية ويلحق بـ«جاياردو» الهزيمة الأولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى