الكرة المحليةأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | الهلال يهزم نافباخور بثنائية ويحسم صدارة مجموعته بأبطال آسيا

حسم فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارته لجدول ترتيب المجموعة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024، بعدما فاز على مستضيفه نافباخور نامانجان الأوزبكي.

الهلال تغلب على نافباخور، بنتيجة 2-0، مساء الثلاثاء في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من المجموعة الرابعة.

بهذا الفوز؛ رفع الهلال رصيده من النقاط إلى 13 نقطة احتل بهم المركز الأول وتأهل إلى دور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يتفوق بفارق 3 نقاط على نافباخور نامانجان الذي توقف رصيده عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، ورغم ذلك كان الهلال الأقوى والأخطر والأقرب للتسجيل، إلا أن نجومه أهدروا الكثير من فرص التهديف التي أبرزها إضاعة سالم الدوسري ركلة جزاء عند الدقيقة 11 بعدما سدد خارج المرمى.

واحتاج الهلال للانتظار حتى الدقيقة 68 من عمر المباراة ليفتتح النتيجة بتسجيل الهدف الأول عن طريق المحترف البرازيلي مالكوم الذي تابع ركلة جزاء مهدرة من زميله سالم الدوسري ليدخل الكرة داخل الشباك.

وعند الدقيقة 85؛ عزز سالم الدوسري تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما وضع الكرة من أعلى رأس حارس نافباخور.

وفي إطار المجموعة ذاتها؛ حقق ناساجي مازاندران الإيراني الفوز على حساب نظيره مومباي سيتي الهندي بنتيجة 2-0.

وأحرز محمد رضا أزادي الهدف الأول لصالح ناساجي في الدقيقة 14، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق الخطأ من لاعب مومباي، هالينغ نونغتدو في الدقيقة 32 من عمر المباراة.

ورفع ناساجي رصيده إلى 6 نقاط احتل بهم المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، بينما ظل مومباي في المركز الرابع والأخير برصيد خالي من النقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى