أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة المحلية

عاجل صور | «مالديني وفيا»..أساطير كرة القدم يزوران جدة للترويج لبطولة كأس العالم للأندية

زار الإيطالي باولو مالديني، أسطورة ميلان السابق، والإسباني دافيد فيا، نجم برشلونة، أساطير كرة القدم، مدينة جدة من أجل الترويج لبطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية الشهر المقبل.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم عبر موقع «تويتر»، صور توثق زيارة مالديني وفيا، المتوجان بالبطولة خلال مسيرتهما الاحترافية مع ميلان وبرشلونة، على الترتيب، لمدينة جدة للترويج لمونديال الأندية، الذي يشارك فيه نادي الاتحاد، بطل دوري روشن.

والتقى فيا ومالديني بالجماهير الرياضية، في موقع الجولة الترويجية لبطولة كأس العالم للأندية على كورنيش جدة، وتناولا في حديثهما كأس البطولة وأبرز الذكريات، باعتبارهما من أبطالها السابقين وتوقعاتهما على البطولة الحالية.

وتهدف الجولة الترويجية التي انطلقت مرحلتها الثانية في منطقة الكورنيش، إلى تعزيز تفاعل الجماهير خلال الفترة التي تسبق انطلاق كأس العالم للأندية، التي يتم فيها عرض الكأس الأصلي، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تتيح للجماهير خوض تجارب ممتعة والمشاركة في الأجواء الاحتفالية التي تشهدها مدينة جدة في إطار استعداداتها لاستضافة الحدث العالمي.

وقال باولو مالديني: «تسعدني رؤية هذه التحضيرات الاستثنائية الجارية لتنظيم نسخة مميزة من البطولة، حيث سبق لي عيش هذه التجربة وأدرك تماماً مدى شغف وحماسة الجمهور لها، وأثق تماماً أن بطولة كأس العالم للأندية FIFA، ستقدم تجربة رائعة لجميع الجماهير والفرق المشاركة».

«فيفا» يطلق باقات الضيافة لمونديال الأندية «جدة 2023»

وصرح هداف برشلونة الأسبق دافيد فيا: «يسعدني أن أتواجد هنا في جدة لتسليط الضوء على هذه النسخة من بطولة كأس العالم للأندية FIFA»، معبراً عن ثقته بقدرة المملكة على تنظيم هذه البطولة الرائعة بأفضل صورة ممكنة، ومشيراً إلى أن الجميع ينتظر لرؤية المدرجات مليئة بعشاق كرة القدم.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية سنوياً، بمشاركة الأندية الفائزة بالبطولات الأعلى تصنيفاً في الاتحادات القارية وممثل البلد المضيف، وتتميز هذه البطولة بأجواء تنافسية وحماسية، توفّر للمشجعين من جميع الأعمار فرصة مشاهدة مجموعة من أفضل المواهب الكروية العالمية.

وتستضيف محافظة جدة «النسخة العشرين من كأس العالم للأندية» على ملعبي مدينة الملك عبدالله الرياضية وملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل، بمشاركة كلاً من نادي الاتحاد السعودي (المستضيف)، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريدز الياباني، والأهلي المصري، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، وكلوب ليون المكسيكي وفلومينينسي البرازيلي.

دافيد فيا
دافيد فيا
باولو مالديني
باولو مالديني
مالديني وفيا
مالديني وفيا

كأس العالم للأندية في السعودية

 

كأس العالم للأندية 2023 تشهد مشاركة 7 أندية هي «الاتحاد بطل دوري روشن السعودي – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا، فلومنينسي بطل أمريكا الجنوبية».

نسخة 2023 من كأس العالم للأندية ستكون نسخة استثنائية، خاصة وأنها الأخيرة التي تقام بمشاركة 7 أندية كل عام، حيث سيتم تعديل نظام البطولة بداية من عام 2025 لتشهد مشاركة 32 نادياً وتقام كل 4 أعوام.

وتأتي استضافة البطولة التي تجمع الأندية أبطال القارات امتدادًا لسلسلة الأحداث الرياضية الكبرى التي أقيمت في المملكة، وتعزيزًا للزخم الكبير الذي تحظى به الرياضة السعودية، بفضل الدعم السخي من القيادة الرشيدة، والاهتمام المباشر من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وجاءت قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023 كالآتي:

الدور التمهيدي الأول:

  • المباراة رقم (1) .. الاتحاد × أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

الدور التمهيدي الثاني:

  • المباراة رقم (2) .. كلوب ليون المكسيكي × أوروا ريد الياباني.
  • المباراة رقم (3) .. الأهلي المصري × الفائز من المباراة رقم (1).

دور نصف النهائي:

  • المباراة رقم (4) ..  فلومينينسي البرازيلي × الفائز من المباراة رقم (3).
  • المباراة رقم (5) ..  مانشستر سيتي الإنجليزي × الفائز من المباراة رقم (2).

الدور النهائي:

  • الفائز من المباراة رقم (4) × الفائز من المباراة رقم (5).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى