أهم الأخباركل الألعاب

فيديو صور | «سوبر جلوب».. يد النور يسقط في فخ الأهلي المصري

سقط فريق النور في فخ الخسارة أمام ضيفه الأهلي المصري، بنتيجة 38-20، في المباراة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام، في افتتاح منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد في نسختها الـ16 التي تحتضنها المملكة العربية السعودية.

لم يقدم صاحب الدار العرض المنتظر أمام الضيف الأحمر القادم من القاهرة، حيث بدا الأهلي الطرف الأفضل في الشوط الأول بفضل تألق الحارس محمد إبراهيم «رجل المباراة»، ليحسم نصف اللقاء بنتيجة 16-12.

اقرأ أيضًا:

«سوبر جلوب».. الكويت يسحق فرناندو الأرجنتيني بفارق 12 هدفًا

وبسط المارد الأحمر كامل النفوذ على مجريات الشوط الثاني، في ظل تألق عمر خالد «كاستيلو»، الذي بصم على 6 أهداف، ليوسع الأهلي المصري الفارق في الأمتار الأخيرة إلى 18 هدفًا، ويحقق الفوز الأول في «سوبر جلوب».

ومن المقرر أن يلتقي فريق النور مع نظيره برشلونة الإسباني، وصيف النسة الماضية، في ثاني جولات المجموعة الأولى من أجل حفظ ماء الوجه، فيما يصطدم الأهلي المصري  مع الفريق الكتالوني، بعد غدٍ الخميس.


وكان فريق الكويت الكويتي حقق فوزًا عريضًا على فريق فرناندو الأرجنتيني بفارق 12 هدفاً بنتيجة (41-29)، في ثاني مواجهات اليوم الأول من بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب 2023»، في اللقاء الذي انتهى قبل قليل على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وتلعب البطولة بنظام المجموعات أربع مجموعات، تحتوي كل مجموعة على 3 فرق، وتضم المجموعة الأولى فرق برشلونة الإسباني والنور السعودي والأهلي المصري، فيما تضم المجموعة الثانية كلاً من الكويت الكويتي وسان فرناندو الأرجنتيني، وفوكس برلين الألماني.

وتضم المجموعة الثالثة ماغديبورغ الألماني والخليج السعودي وجامعة كوينزلاند الأسترالي، وتضم المجموعة الرابعة فرق كيلسي البولندي والنجمة البحريني وكال هيت الأمريكي، ويتأهل أبطال المجموعات الأربع إلى الدور نصف النهائي، والفائز منهما يتأهل إلى المباراة النهائية للمنافسة على اللقب.

وتعد بطولة «سوبر جلوب» بطولة خاصة بأندية كرة اليد، يتأهل إليها أبطال جميع قارات العالم، بالإضافة إلى فريق البلد المستضيف، وحامل لقب النسخة الماضية من البطولة ذاتها، فيما يتم ترشيح 3 فرق يختارها الاتحاد الدولي لكرة اليد، إضافة إلى بطل العرب الذي سيشارك للمرة الثانية في تاريخ البطـولة بصفة رسمية، حيث أصبحت البطولة العربية مؤهلة إلى بطـولة «سوبر جلوب».

ويشارك في البطولة 12 فريقاً للمرة الثانية على التوالي، ويتقدم فريق ماغديبورغ الألماني الفرق المشاركة، بوصفه بطل أوروبا وحامل لقب البطولة الماضية، إضافة لمرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد 1″ فريق برشلونة الأكثر تتويجًا باللقب (خمس مرات)، ويوجد بجانبهما كل من: الخليج السعودي الفريق المستضيف، كيلسي البولندي وصيف بطل أوروبا، النجمة البحريني بطل قارة آسيا.

إلى جانب الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا، سان فرناندو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، كال هيت الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، جامعة كوينزلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا، النور السعودي فريق البلد المستضيف 2، فوكس برلين مرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد 2، والكويت الكويتي بطل العـرب.

ويمثل المملكة العربية السعودية في سوبر جلوب نادي الخليج الذي حقق لقب الدوري الموسم الماضي، وتعدُّ هذه المشاركة هي الثانية له في هذه البطولة، بعد المشاركة في البطولة الماضية (الدمام 2022)، إلى جانب نادي النور الذي حظي بثقة الاتحاد الدولي لكرة اليد، حيث منحه المشاركة كـمرشح للمرة الثانية في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى