دوري روشن السعوديأهم الأخبارالكرة المحلية

عاجل | صدمة هلالية.. الإصابة تبعد هذا اللاعب عن «ديربي الرياض» أمام النصر

حالة من القلق تسيطر على فريق الهلال الأول لكرة القدم في ظل الشكوك حول مشاركة لاعبه علي البليهي في مباراة ديربي الرياض أمام الجار اللدود والمنافس التقليدي فريق النصر، بداعي تعرضه للإصابة.

الهلال يلتقي مع النصر، يوم الجمعة 1 ديسمبر المقبل على استاد مدينة الملك فهد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

وتعرض علي البليهي للإصابة خلال مواجهة الهلال مع الحزم، التي انتهت بفوز الزعيم بنتيجة 9-0، مساء أمس السبت،  ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر.

ولم يستطع البليهي استكمال المباراة حيث تم استبداله عند الدقيقة 69 ودخل بدلاً عنه زميله حسان محمد تمبكتي.

ثامر الشهراني؛ أخصائي العلاج الطبي، أوضح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «X» وكتب: «لماذا طلب علي البليهي التبديل مباشرة؟.. قد يكون لعدة أسباب منها شعوره بـ(وخز) وألم في العضلة أو شعور بشد والرغبة بالتبديل مباشرة لكي لا تتضاعف خصوصاً مع التقدم بالنتيجة.. البليهي سبق وتعرض لإصابة في العضلة الخلفية».

البليهي يطلب التبديل

وأضاف: «علي البليهي تعرض لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية بعد استطالة في العضلة وقت تمرير الكرة».

وأكمل: «لابد من إجراء الفحص، وفي حال وجود شد فقط يستطع المشاركة في الديربي، ولكن الأسوأ أن يكون تمزق بأي درجة من الدرجات حتى لو خفيفة لن يستطيع المشاركة أمام النصر».

البليهي يضع الثلج على مكان الإصابة

علي البليهي أحد الركائز الأساسية في تشكيلة فريق الهلال، فقد شارك بصفة أساسية في 93% من مباريات الزعيم بمختلف البطولة هذا الموسم 2023-2024.

اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً والذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع ومركز الظهير الأيسر؛ قد شارك مع الهلال في 184 مباراة عبر مسيرته بينها 18 مباراة هذا الموسم، وقد سجل بالقميص الأزرق 16 هدفاً وتوج بـ10 ألقاب، أبرزها دوري أبطال آسيا 2019-2020 و2022-2023.

يشار أن الهلال يتصدر جدول ترتيب دوري روشن 2023-2024 برصيد 38 نقطة من 14 مباراة، متفوقاً على النصر صاحب المركز الثاني برصيد 34 نقطة من نفس عدد المباريات.

تسعة أهداف تضع الزعيم على الصدارة.. ملخص فوز الهلال التاريخي على الحزم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى