أهم الأخبارالكرة العالمية

فرنسا وألمانيا يتأهلان إلى ثمن نهائي كأس العالم للناشئين

نجحت منتخبات ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية في التأهل إلى الأدوار الإقصائية، في بطولة كأس العالم للناشئين، والمقامة حاليا في إندونيسيا.

 

وتغلب منتخب فرنسا بهدف نظيف، على كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، التي شهدت أيضًا فوز الولايات المتحدة 2-1 على بوركينا فاسو.

 

ونجح المنتخب الفرنسي، في التواجد بصدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف على أقرب ملاحقيه المنتخب الأمريكي، صاحب نفس الرصيد من النقاط.

وبات منتخبا كوريا الجنوبية وبوركينا فاسو بلا رصيد من النقاط، لتنحصر آمالهما في الصعود للدور المقبل، على التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالبطولة.

 

وتقمص ماتيس أموجو، دور البطولة في مباراة فرنسا وكوريا الجنوبية، عقب تسجيله هدف الديوك في الدقيقة الثانية.

وفي المباراة الآخر، افتتح كايرول فيجيروا التسجيل للولايات المتحدة في الدقيقة 45، قبل أن يضيف نيمفاسا بيرشيماس الهدف الثاني في الدقيقة (45+6)، فيما تكفل جاك ديارا بإحراز هدف بوركينا فاسو في الدقيقة 89.

وحقق منتخب ألمانيا، فوزه الثاني على التوالي، عقب تغلبه 3-1 على نيوزيلندا بالجولة الثانية للمجموعة، التي أسفرت أيضًا عن تعادل منتخب فنزويلا 2-2 مع المكسيك، ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وحكم المنتخب الألماني قبضته على الصدارة برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، متفوقا بفارق نقطتين على فنزويلا صاحبة الوصافة، فيما احتل المنتخب المكسيكي المركز الثالث بنقطة وحيدة، وقبعت نيوزيلندا في ذيل الترتيب بلا نقاط.

وبادر باري برونر بالتسجيل لمنتخب ألمانيا في الدقيقة (45+7)، بينما أضاف ماكس مورستيد وبلال يالسينكايا الهدفين الثاني والثالث للماكينات في الدقيقتين 60 و81 على الترتيب.

وأحرز آدم واتسون، هدف المنتخب النيوزيلندي الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الثاني من ركلة جزاء.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تقدم منتخب فنزويلا بهدف مبكر حمل توقيع أليخاندرو شيشيرو في الدقيقة السادسة، قبل أن يلعب الفريق بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جيوفاني سيكيرا في الدقيقة 40.

 

واستغل منتخب المكسيك، النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز هدفين بواسطة ستيفانو كاريو ولويس أورتيز في الدقيقتين 62 و67 على الترتيب.

وأدرك المنتخب الفنزويلي التعادل عن طريق نيكولا بروفيتا في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، ليحصل كل منتخب على نقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى