أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

مستشار يكشف قانونية مشاركة جوتا مع الاتحاد أمام القوة الجوية العراقي

كشف المستشار في قانون الرياضة أحمد الأمير، عن قانونية مشاركة البرتغالي فيلبي جوتا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، أمام نظيره القوة الجوية العراقي، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا.

وخطف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فوزاً ثميناً من أمام ضيفه القوة الجوية العراقي، بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة «C» ببطولة دوري أبطال آسيا موسم 2023-2024.

بهذا الفوز؛ رفع الاتحاد رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين احتل بهم صدارة ترتيب المجموعة، متفوقاً على سباهان آصفهان الإيراني الذي يمتلك 4 نقاط من مباراتين، فيما تجمد رصيد القوة الجوية عند 4 نقاط أيضاً ولكن من 3 مباريات ليحتل المركز الثالث، وفي المركز الرابع والأخير يأتي أولماليك أجمك الأوزبكي برصيد خالي من النقاط.

وقال الأمير عبر حسابه على موقع «تويتر» تعليقًا على مشاركة جوتا في مباراة أمس: «حسب اللائحة التنظيمية لبطولة دوري أبطال آسيا؛ كل نادي مشارك في البطولة عليه تسجيل قائمة لاعبيه على ألا تقل عن ١٨ لاعبًا ولا تزيد عن ٣٥ لاعبًا وذلك قبل شهر من تاريخ أول مباراة في البطولة».

وأضاف: «قائمة اللاعبين المختارين ؛ هي قائمة أرسل قبل كل مباراة يعرف فيها اللاعبين الأساسيين والاحتياط، بشرط أن تضم هذه القائمة 5 لاعبين أجانب فقط».

وتابع: «لذلك تستطيع الأندية السعودية تسجيل جميع لاعبيها الأجانب المسجلين في الاتحاد على أن تضم قائمة كل مباراة فقط 5 لاعبين أجانب».

واختتم: «وحيث أن جوتا مسجل في الاتحاد السعودي، وكذلك تم تسجيله في الاتحاد الآسيوي، في قائمة لاعبين نادي الاتحاد، فيحق له المشاركة في مباريات الاتحاد متى ما تم اختياره في قائمة أي مباراة وتكون مشاركته قانونية».

 

اقرأ أيضًا:

فيديو | بهدف قاتل.. الاتحاد يخطف فوزاً ثميناً على حساب القوة الجوية العراقي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى